الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محامي أسرة ضحية أحمد فتوح: تصريحات متحدث الزمالك غير موفقة.. وندرس قبول اعتذاره

اللاعب أحمد فتوح

الجريمة20-8-2024 | 16:01

هويدا علي

أكد شنودة مكارم فرج، المحامي بالنقض ومحامي أسرة السيد أحمد السيد، الذي توفي إثر حادث سير على طريق الساحل الشمالي بعد أن دهسه لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح، أن تصريحات المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أحمد سالم، حول الحادث كانت غير موفقة.

وأضاف أن تلك التصريحات أثارت حزن وغضب أسرة المتوفى، ما دفعهم للتفكير في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتحدث باسم النادي، ومع ذلك، تراجعوا عن هذا التوجه بعد أن قدم المتحدث الرسمي اعتذارًا، والذي ما زالت الأسرة تدرس ما إذا كانت ستقبله أم لا.

تفاصيل الحادث وتطورات القضية

فيما يخص القضية، كانت محكمة جنايات مطروح قد عقدت جلستها الأولى للنظر في محاكمة أحمد فتوح يوم أمس، حيث أصدرت قرارًا باستمرار حبسه وتأجيل المحاكمة لجلسة 16 سبتمبر لسماع المرافعة واستكمال الإجراءات القانونية، بما في ذلك إعلام الوراثة لذوي المجني عليه.

وترأس الجلسة المستشار أمجد السيد عوض، وشارك في عضويتها المستشارون بركات عبد الحليم، محمد عبد السميع العشماوي، وعبد الجليل محمد حماد، مع سكرتير المحكمة حسن عمر.

وقائع الحادث والتحقيقات

وقعت الحادثة عند الكيلو 113 على طريق الساحل الشمالي، حينما اصطدمت سيارة أحمد فتوح بأمين الشرطة السيد أحمد السيد، مما أدى إلى وفاته على الفور. بعد الحادث، تم نقل المجني عليه إلى مستشفى العلمين، فيما تم التحفظ على اللاعب الذي قررت النيابة العامة حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، والتي تم تجديدها لاحقًا لـ 15 يومًا إضافية.

وخلال التحقيقات، كشفت النيابة العامة أن اللاعب أحمد فتوح كان تحت تأثير المخدرات أثناء الحادث، وهو ما أكدته تقارير الطبيب الشرعي وتحريات المباحث.

بناءً على هذه الأدلة، أصدرت النيابة قرارًا بإحالة فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته بتهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، والتسبب في وفاة المجني عليه نتيجة قيادته السيارة تحت تأثير المخدر. القضية تواصل إثارة الجدل في الأوساط الرياضية والقانونية، في انتظار ما ستسفر عنه جلسات المحاكمة المقبلة.