الثلاثاء 20 اغسطس 2024

بنك التنمية الإفريقي يعزز قدرات السنغال في مجال مراقبة أموال القروض

البنك الإفريقي للتنمية

عرب وعالم20-8-2024 | 18:53

 نظمت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية ورشة عمل لبناء قدرات العاملين في المجال المالي والتنموي في السنغال في مجال جودة ومراقبة أموال القروض.

وأوضح البنك - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الهدف من بناء القدرات، تحسين قدرة السنغال على استخدام التمويل المالي وإنفاق هذه الأموال في الأوجه والأبواب المستحقة واتباع الحوكمة في عملية الإتفاق.

وتابع البنك أن ورشة العمل جمعت مسؤولين من الإدارة السنغالية المشاركين في مشروعات مجموعة البنك في البلاد، وهم منسقو المشروعات، والمديرون الإداريون والماليون، والمحاسبون، بالإضافة إلى ممثلين عن الجدولة والنفقات العامة المشاركين في مراقبة تنفيذ المشروع، واشترك المكتب القطري للبنك في داكار وقسم الصرف بالبنك في تنظيم الورشة.

من جانبه، صرح عبد الله كاني، رئيس قسم الصرف بالرقابة المالية بالبنك بأن: "ورشة العمل، تهدف إلى تعزيز قدرات وحدات إدارة المشاريع التي تمولها مجموعة البنك، وتُمكن الورشة من تخصيص قواعد وإجراءات الصرف بشكل أفضل وتجلب المزيد من السلاسة إلى عملية صرف الأموال في مشاريع التنمية، كما أن الهدف النهائي هو تحسين جودة الإنفاق، والتخفيض الكبير في معدل رفض الطلبات، وتوفير الأموال بشكل أسرع للمقاولين".