الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على مواصلة الحملات الرقابية

محافظ الإسكندرية

محافظات21-8-2024 | 11:02

دار الهلال

شدد محافظ الإسكندرية أحمد خالد، على مواصلة الحملات الرقابية للتصدي للتعديات وفتح الطرق ومتابعة التزام المنشآت بالمواعيد الصيفية للغلق، وردع المخالفين وفرض النظام وسيادة القانون.

وتنفيذا لتعليمات محافظ الإسكندرية، أسفرت الحملة التي قام بها حي أول العامرية عن غلق وتشميع 4 ورش متعددة النشاط غير ملتزمة بمواعيد العمل المحددة والتحفظ على 4 مركبات صغيرة للسير عكس الاتجاه، و43 حالة إشغال متنوع.

ونفذ حي شرق حملة مكثفة تم خلالها، التحفظ على 408 حالات إشغال متنوع، وغلق وتشميع 4 منشآت وتحرير 7 محاضر وإنذارات متنوعة، ومصادرة 330 علبة سجائر مجهولة المصدر.

 الحملات الرقابية بالإسكندرية

وقام حي أول المنتزه، بتحصيل غرامات فورية من منشآت مخالفة بقيمة 18 ألف جنيه والتحفظ وإزالة 500 حالة إشغال من الطرق العامة والميادين.

وأغلق حي غرب، 4 منشآت وكافيهات مخالفة وتوقيع غرامات بقيمة 2000 جنيه والتحفظ على 30 حالة إشغال.

وواصل حي ثان المنتزه حملاته الرقابية، وأغلق 3 محلات تجارية مخالفة وفرض غرامات بقيمة 4000 جنيه على محلات اخرى والتحفظ على 121 حالة إشغال، وتشميع محل بحي الجمرك وتحصيل 8 ألاف جنيه غرامات فورية.

ووجه المحافظ، بالارتقاء بمنظومة خدمة المواطنين والتفاعل المباشر مع المشكلات التي تواجههم ووضع الحلول السريعة والعاجلة لها.

وفي هذا الإطار، تواجد رئيس حي شرق الإسكندرية أحمد حبيب، بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي على مدار جميع أيام الأسبوع الجاري لاستقبال الشكاوى، بهدف حل مشكلات المواطنين يوميا وفي الحال للحد من البيروقراطية وعدم تراكم الشكاوى أو تأخر حلها.

وشدد حبيب على الاستمرار في تطوير منظومة خدمة المواطنين للوصول بالهدف المرجو منه وتلبية رغباتهم، مشيرا إلى تواجد جميع مسئولي الإدارات بالمركز لحل مشاكل المواطنين في أسرع وقت.

وأكد أن خدمة المواطن والاستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة، لافتا إلى أنه يتم الاعتماد على كافة وسائل استقبال الشكاوى، وتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عنهم سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وفي سياق متصل، نفذ حي شرق حملات مكثفة على عدة شوارع بنطاق الحي لإزالة التعديات على حرم الطريق العام، وذلك استجابة للشكاوى العديدة المتكررة من المواطنين، وتم خلالها التحفظ على 166 حالة إشغال متنوعة وإزالة حواجز السيارات.