الأربعاء 21 اغسطس 2024

طلعت عبد القوي: الرئيس السيسي هو الداعم الأول لكل توصيات الحوار الوطني

الرئيس السيسي

توك شو21-8-2024 | 12:29

أشرقت حفني

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يخص قضايا الحبس الاحتياطي اليوم، تأكيدا للدور والتفاعل بين أعضاء مجلس الحوار الوطني والرئيس عبد الفتاح  السيسي، مؤكدا أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول لكل التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني.

وأشار  عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني أصدر العديد من التوصيات في محاور متعددة ومنها: السياسي والاقتصادي والمجتمعي وأن الرئيس كان وجه الحكومة بالاستجابة السريعة لهذه التوصيات.

وأوضح أن المنسق العام للحوار الوطني يرسل التوصيات بشكل دائم لرئيس الجمهورية ويكون هناك تفاعلي إيجابي دائما بشأن مختلف التوصيات حتى إن كان البعض منها لا يوجد توافق عليه فتتم ناقشته مجددا.

وقبل قليل، وجه الرئيس  بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.