الأربعاء 21 اغسطس 2024

بتدريبات عملية.. قصور الثقافة تواصل ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة

جانب من الورشة

ثقافة21-8-2024 | 12:24

بيمن خليل

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الورشة التدريبية "تنمية مهارات مسئولي المتابعة وتقييم الأداء"، التي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام، لعدد من العاملين بالهيئة والأقاليم الثقافية التابعة، بمقر الإدارة بمصر الجديدة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

وشهد اليوم الثالث محاضرة تابعت خلالها د. أماني عثمان، مدير عام هيئة تنمية الصعيد، التعريف بأهمية إعداد التقارير بالنسبة لمسئول التخطيط والمتابعة، مشيرة أنها وسيلة فعالة لا غنى عنها للإدارة، يمكن من خلالها الحصول على معلومات فورية تساعد على سير العملية الإدارية، وتحسين مستواها من خلال تقويم نتائج الأنشطة المقدمة.

وأضافت "عثمان" أنه لابد من تدريب مسئول المتابعة بشكل جيد على مهارات الكتابة الصحيحة لكي يصبح قادرا على اتخاذ القرار وبالتالي رفع كفاءة العمل في المؤسسة.

واختتمت اليوم بعدة تدريبات عملية لكتابة التقارير من خلال ورش عمل جماعية، مؤكدة ضرورة التعرف على المشكلات التي تواجه العاملين بهيئة قصور الثقافة، الالتزام بالخطط الموضوعة والتعاون بين العاملين لإنجازها، وتهيئة جو ملائم لتحقيق الأهداف المنشودة.