الأربعاء 21 اغسطس 2024

البحرين تطالب بتعزيز التعاون العربي للحد من مخاطر الكوارث

البحرين

عرب وعالم21-8-2024 | 12:39

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الداخلية بمملكة البحرين اللواء حمد بن محمد آل خليفة، أهمية العمل على تعزيز التعاون العربي للحد من مخاطر الكوارث.

وقال وكيل وزارة الداخلية البحرينية، خلال رئاسته لأعمال الاجتماع الوزاري الثاني للوزراء العرب المعنيين بالحد من مخاطر الكوارث، اليوم الأربعاء، بالجامعة العربية، إن الاجتماع يركز على متابعة الجهود العربية في مجال الحد من مخاطر الكوارث، والتي تتطلب من جميع الدول العربية بذل أقصى الجهود للتعاون في هذا الملف المهم في ظل ما يشهده العالم والمنطقة العربية من تحديات.

وأضاف أن مملكة البحرين وبما تحمله من قيم حقيقية قائمة على حفظ حقوق الإنسان، ودورها العام في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وباعتبارها رئيسا للقمة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي للحد من مخاطر الكوارث، وذلك بتوجيهات من ملك البحرين وولي العهد، مؤكدا أن حفظ الأمن وتعزيز السلام أهمية قصوى لرؤية مملكة البحرين لحماية الوطن من مختلف المخاطر والكوارث.

وأوضح أن ملف الحد من مخاطر الكوارث يحظى باهتمام بالغ من البحرين، مشيرا إلى أن المملكة اعتادت المشاركة الفاعلة في جميع الفعاليات والاجتماعات الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث، بهدف تأسيس بنية عربية معنية بالحد من مخاطر الكوارث، وهذا الأمر يتطلب تنسيقا دوليا وإقليميا لتحقيق أقصى استجابة للتعامل مع أي حدث طارئ.

وشدد على أهمية تنسيق الجهود العربية للحد من مخاطر الكوارث، وذلك في إطار مسيرة العمل العربي المشترك في مجال تعزيز الحماية المدنية بمفهومها العام، وترسيخ السبل الكفيلة بتعزيز التعاون ضمن آلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، وأن يتواصل هذا الجهد المجتمعي المشترك من أجل وطن عربي أمن ينعم فيه الجميع بالخير والاستقرار.