الأحد 25 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية: تحصين نحو 200 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

جانب من العمليات التحصين

محافظات21-8-2024 | 15:22

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية طارق مرزوق، إن 199 ألفا و280 رأس ماشية تم تحصينها خلال أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2024م لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حتى الآن، وذلك بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض.

جاءت تصريحات المحافظ، بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه مدير مديرية الطب البيطري الدكتور السيد الحسنين، والذي أوضح أن أعمال التحصين تشمل رؤوس الماشية، الأغنام، الأبقار، الجاموس، والماعز، مضيفا أن الحملة مستمرة حتى الانتهاء من تغطية رؤوس الماشية المستهدفة بجميع القرى بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ، ضرورة تضافر الجهود لكافة الأجهزة المعنية مع الوحدات المحلية لتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة، مشيرا لأهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة؛ للحفاظ عليها من الأمراض وحمايتها.

وأوضح أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، وأضاف أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني؛ لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا ضرورة التوسع في نشر التوعية للمربيين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات، والتي تمثل في حالة انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

وأشار إلى أن مديرية الطب البيطري تقوم كذلك بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها، بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.