الأربعاء 21 اغسطس 2024

تدشين أكبر منطقة لوجستية في الشرق الأوسط بميناء جدة باستثمارات 1.3 مليار ريال سعودي

ميناء جدة

عرب وعالم21-8-2024 | 15:07

دار الهلال

أعلن رئيس الهيئة العامة للموانىء بالسعودية عمر حريري تدشين أكبر منطقة لوجستية في الشرق الأوسط بميناء جدة الاسلامي باستثمارات 1.3 مليار ريال سعودي.

وقال حريري - في كلمة أوردتها قناة "الإخبارية" السعودية خلال حفل التدشين اليوم الأربعاء - إن هذا الإنجاز يؤكد ما تحظى به مشاريع التطوير بالموانىء السعودية من دعم من القيادة الرشيدة في البلاد، انطلاقا من دورها الحيوي في خدمة الاقتصاد والتنمية الشاملة في المملكة.

وأضاف: إننا نحتفل اليوم مع الشريك الاستراتيجي "ميرسك" التي تعد واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم بافتتاح أكبر استثمار لوجيستي للشركة عالميا في ميناء جدة الاسلامي بقيمة استثمارية 1.3 مليار ريال سعودي، وهذا يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجيستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

أكبر منطقة لوجستية في الشرق الأوسط بميناء جدة

وبدوره، قال المدير التنفيذي لميرسك السعودية محمد شهاب: إن هذا المشروع يعد كبر استثمار لشركة ميرسك في قطاع الخدمات اللوجستية عالميا، حيث يسهم بضخ 250 مليون دولار أمريكي في الاقتصاد السعودي، ومن المتوقع أن يجذب استثمارات قيمتها 340 مليون دولار أمريكي خلال عمر المشروع.

وأوضح أن المنطقة اللوجستية في ميناء جدة تضم مناطق تخزين وتوزيع للصادرات والواردات ومخازن للمنتجات الغذائية المبردة ومنطقة لإعادة الشحن والشحن الجوي وشحن البضائع، ومركزا لتنفيذ التجارة الإلكترونية.