الجمعة 23 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. استعدادات مكثفة لتفادي التكدسات حول الكنائس خلال احتفالات ميلاد السيدة العذراء

الحالة المرورية

الجريمة22-8-2024 | 08:04

هويدا علي

النشرة المرورية.. قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن يوم الخميس يوم عمل رسمي للعاملين في كافة قطاعات الدولة، ما يتسبب في حركة كثيفة للسيارات في ساعات الذروة الصباحية.

وأوضح في تصريحات له، أن الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في المحافظات الكبرى، استعدت لنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم.

النشرة المرورية اليوم الخميس

وواصل، أنه تم تعزيز التنسيق بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وعمليات إدارات المرور في القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، الصحراوية، والزراعية، خاصة مع توجه المواطنين إلى المصالح الحكومية والخدمية، ومن ثم إلى المحافظات والمدن الساحلية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ولفت الخبير المروري إلى أنه تم تعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة، بما في ذلك مجموعات الدراجات البخارية، سيارات الإغاثة الفورية، سيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتنقلة، مع التأكد من التزام السائقين بتعليمات وقواعد المرور وتفادي أي مخالفات.

تأمين احتفالات الكنائس بعيد السيدة العذراء

وفي إطار الاحتفالات بعيد ميلاد السيدة العذراء، أشار الخبير المروري، إلى أنه جرى تعزيز تأمين الكنائس بخدمات تأمين إضافية تشمل الأسوار الحديدية والسدادات، مع توفير إرشادات للسائقين إلى ساحات الانتظار البديلة لتفادي التكدسات المرورية حول الكنائس .

ونوه بأنه جرى تكثيف الخدمات المرورية في مناطق الأعمال والكورنيش ووسط المدينة، خاصةً بعد انتهاء ساعات العمل، نظرًا لتوجه المواطنين إلى أماكن الترفيه مثل ممشى أهل مصر ومصر النيلية والمولات، لافتًا إلى أنه تم تعزيز الخدمات لضمان انسيابية الحركة وتفادي الانتظار الخاطئ.

ولفت إلى أن الحملات المرورية تعمل على تكثيف الرقابة على الطرق السريعة داخل القاهرة الكبرى، لضمان التزام السائقين بقواعد المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، فضلاً عن الكشف على السائقين المشتبه في تناولهم مواد مخدرة أو مسكرة.