الخميس 22 اغسطس 2024

قبل نظر الاستئناف.. القصة الكاملة لوفاة حبيبة الشماع "فتاة الشروق"

حبيبه الشماع

الجريمة22-8-2024 | 02:11

هويدا علي

تنظر محكمة جنايات مستأنف القاهرة بالتجمع الخامس اليوم استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق".

السائق كان قد أدين وحُكم عليه بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بمحاولة خطف المجني عليها وتعاطيه المواد المخدرة.

حيثيات الحكم

في قضية حبيبة الشماع في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة على المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي.

استندت المحكمة في حيثياتها إلى الوقائع التي بدأت في 21 فبراير 2024، عندما استخدمت حبيبة الشماع تطبيق "أوبر" للتنقل من مسكنها في مدينتي إلى مدينة الرحاب.

المتهم الذي كان تحت تأثير مخدر الحشيش، قاد السيارة بسرعة كبيرة وأثار انزعاج المجني عليها.

عندما شعرت حبيبة بالخطر، ألقت بنفسها من السيارة أثناء سيرها على طريق السويس، ما أدى إلى إصابتها بجروح بليغة أدت إلى وفاتها لاحقًا في 14 مارس 2024.

التحقيقات وتفاصيل الجريمة

التحقيقات كشفت أن المتهم حاول خطف حبيبة الشماع، وهو ما أكدته شهادات الشهود وتحليل عينتي الدم والبول للمتهم، والتي أثبتت تعاطيه مخدر الحشيش.

كما تبين أن المتهم كان قد أُغلق حسابه في "أوبر" من قبل بسبب كثرة الشكاوى، لكنه أنشأ حسابًا جديدًا باستخدام رقم قومي آخر.

النيابة العامة وجهت له اتهامات بمحاولة الخطف وحيازة المخدرات، بالإضافة إلى التزوير في أوراق رسمية لاستخدام التطبيق.

القضية تظل مثار اهتمام الرأي العام، مع اقتراب موعد النطق بالحكم في الاستئناف، حيث يُنتظر أن تصدر المحكمة قرارها النهائي في الجلسة المقبلة.