الخميس 22 اغسطس 2024

بعد قليل.. استئناف محاكمة السائق المتسبب في وفاة حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

الجريمة22-8-2024 | 08:15

هويدا علي

تستكمل محكمة جنايات مستأنف القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم نظر استئناف سائق "أوبر" المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق".

كانت المحكمة قد أدانت السائق وحكمت عليه بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، بعد اتهامه بمحاولة خطف المجني عليها وتعاطيه المواد المخدرة.

تفاصيل واقعة وفاة حبيبة الشماع 

تعود وقائع القضية إلى 21 فبراير 2024، عندما استخدمت حبيبة الشماع تطبيق "أوبر" للتنقل من مسكنها في مدينتي إلى مدينة الرحاب.

خلال الرحلة، كان المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي تحت تأثير مخدر الحشيش، ما جعله يقود السيارة بسرعة كبيرة وأثار انزعاج حبيبة، التي طلبت منه خفض الضجيج الناتج عن الموسيقى العالية التي كان يشغلها.

عندما شعرت حبيبة بالخطر، ألقت بنفسها من السيارة أثناء سيرها على طريق السويس، ما أدى إلى إصابتها بجروح بليغة، وتوفيت لاحقًا في 14 مارس 2024 متأثرة بتلك الإصابات.

كشفت التحقيقات أن المتهم حاول خطف حبيبة الشماع، وهو ما أكدته شهادات الشهود وتحليل عينتي الدم والبول للمتهم، والتي أثبتت تعاطيه مخدر الحشيش.

شكاوى متعددة ضد السائق

كما أظهرت التحقيقات أن المتهم كان قد أُغلق حسابه في "أوبر" سابقًا بسبب كثرة الشكاوى المقدمة ضده، لكنه استطاع إنشاء حساب جديد باستخدام رقم قومي آخر.

وجهت النيابة العامة للمتهم اتهامات بمحاولة الخطف، وحيازة المخدرات، بالإضافة إلى التزوير في أوراق رسمية لاستخدام التطبيق. تظل القضية محط اهتمام الرأي العام، خاصة مع اقتراب موعد النطق بالحكم في الاستئناف، حيث يُنتظر أن تصدر المحكمة قرارها النهائي في الجلسة المقبلة.