الجمعة 23 اغسطس 2024

رئيس الوزراء :نستهدف تعظيم الحوافز ليتمكن المواطن من الحصول على الخدمات والسلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عليه

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو22-8-2024 | 16:26

محمد أبو المجد

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حقيقه زيادة المرتبات الفترة القادمة في ظل تحريك أسعار السلع والخدمات، قائلًا: "إن الدولة المصرية اتخذت إجراءات استثنائية خلال العامين الماضيين بزيادات متوالية في رفع المرتبات، والدولة تعمل حاليًا على صياغة حزمة حوافز وحماية اجتماعية، ولا يشترط أن يكون فيها فقط زيادة مرتبات، لأن هناك زيادة مرتبات حدثت في أبريل الماضي".

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن الهدف في الفترة الحالية تعظيم الحوافز المختلفة لكي يتمكن المواطن من الحصول على الخدمات والسلع بأسعار مخفضة وتخفيف الأعباء من على المواطنين.

وتابع: "أعلنا عن زيادة المرتبات من 4 أشهر وسنرى خلال الفترة القادمة إذا كان هناك حاجة لرفع المرتبات من عدمه"، موضحًا: "نتابع هذا الأمر في إطار محددات خاصة بالموازنة، وأمامنا مدى حتى نتحدث عن خطوة أخرى في هذا الشأن".

وأكد رئيس الوزراء: أن الدولة المصرية بالرغم من كل المصاعب والتحديات غير المسبوقة، ونتعامل مع ظروف شديدة القصوى ومع ذلك الدولة المصرية تعمل وتسير في طريقها لتنفيذ المستهدفات وتحقيقها بقدر الإمكان لمحاولة التخفيف من الأعباء على المواطن، ونفهم التحديات على المواطن، والدولة لديها الخطة، وتعمل على تنفيذها، وهناك توفير فرص عمل.

وأشار إلى أنه سيكون هناك معارض ستكون مستمرة على مدار العام، لتوفير احتياجات المواطنين، فبدلا من عمل معارض أهلا رمضان وأهلا مدارس سيكون على مدار العام، مؤكدًا أن السلع الموجودة في المعرض ستكون مناسبة للحدث، وأنه تحدث مع وزير التموين لافتتاح المعارض قبل العام الدراسي.

واختتم حديثه أن هذه المعارض ستكون في أماكن معروفة للجميع، حتى يستطيع المواطنون الحصول على السلع التي ترغب فيها بأسعار مخفضة.