الخميس 22 اغسطس 2024

مدبولي: رصدنا تعاظم لعملية الاستيراد الشخصي للسيارات وهدفنا تشجيع الصناعة الوطنية

رئيس الوزراء

توك شو22-8-2024 | 16:01

محمد أبو المجد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية تعقد اجتماعات مع كبرى شركات السيارات، لتشجيع الصناعة الوطنية، والدولة تشجع وتدخل كل مستلزمات الإنتاج لهذه الصناعة، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على زيادة التشجيع على التصنيع داخل الدولة المصرية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن هناك احتياج كبير للسيارات في مصر ونستهدف تشجيع الصناعة الوطنية وإعطاء حوافز لها، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت رصد تعاظم لعملية الاستيراد الشخصي للسيارات ولا يوجد مراكز لتقديم الصيانة أو الخدمات لها.

وتابع: "نحاول أن يكون لدينا رؤية متكاملة لمنظومة صناعة السيارات ونسعى لزيادة عدد السيارات التي يتم إنتاجها داخل مصر، مؤكدًا: "نضع ضوابط لاستيراد السيارات من خلال الوكلاء المعتمدين ممن لديهم خدمات ومراكز صيانة داخل مصر وأن يكون الاستيراد الشخصي لسيارات لها مراكز صيانة داخل مصر ".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليًا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التي يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في إطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما بحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.