الخميس 29 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: هدفنا دخول 4 جيجا من الطاقة الجديدة على الشبكة الكهربائية في 2025 وإطلاق أول سوق طوعي للكربون

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو22-8-2024 | 15:27

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأسبوع الحالي شهد إطلاق أول سوق طوعي للكربون من خلال هيئة الرقابة المالية، وهو شيء هام في تحفيز الطاقة الخضراء وأعلنا بصورة رسمية للاستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون، ووضعت بصورة رسمية، والدولة تتحرك بصورة كبيرة جدًا في هذا المجال.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء اعتمد مشروعين كبار جدًا في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لمستثمرين أجانب واستثمار اجنبي من الخارج لتتمكن الدولة المصرية من إدخال 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة العام المقبل لدخولهم على الشبكة الكهربائية لحل جزء كبير من مشكلات الطاقة الـ 5 سنوات المقبلة.

وتابع، أن هناك اهتمام بالطاقة الخضراء، وهناك متابعة للمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما بحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.