الخميس 22 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: الدولة لديها خطة واضحة لرفع إنتاجية المواد البترولية بالتعاون مع شركاء عالميين بداية من 2025

رئيس الوزراء

توك شو22-8-2024 | 15:37

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك اجتماعا أسبوعيا يتم بشأن القطاع البترولي، مشيرًا إلى أن اليوم سيشهد لقاء مع محافظ البنك المركزي وزير المالية والبترول.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تبذل مجهودًا كبيرا لتأمين احتياجات الدولة المصرية من المنتجات البترولية سواء للدولة أو لاحتياجات قطاع الكهرباء، موضحًا أن هناك عبء رهيب تتحمله الدولة المصرية والحكومة والبنك المركزي لضمان استدامة استقرار وانتظام تدبير هذه الشحنات.

وتابع، أنه في ظل كل هذه التحديات الدولة المصرية حريصة على الالتزام بما وعدت به في هذا الشأن، مؤكدًا أن هناك خطة للدولة من أجل عودة الإنتاج من الزيت والغاز الطبيعي، وهناك خطة لزيادة الانتاجية بداية من عام 2025، والأسبوع وزير البترول سيعقد لقاءات من المستثمرين الأجانب لزيادة الإنتاجية اعتبارًا من بداية 2025.

وأردف رئيس الوزراء، أن الدولة لديها الموارد، وجزين من الزيت، ولكن الأزمة التي حدثت خلال العامين الماضيين وأزمة الدولار حدثت مشكلات أثرت على مصر، مؤكدًا أن هناك تشغيل الآبار والحقول الموجودة في مصر بالتعاون مع الشركاء، وأن هذا سيكون له عائد إيجابي على الدولة والمستثمر.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما بحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.