الجمعة 23 اغسطس 2024

نتنياهو يتمسك بمصالح إسرائيل.. وفريق التفاوض يبحث عن «تقديم تنازلات»

نتنياهو

توك شو22-8-2024 | 23:25

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبلغ مسؤولين أن فريق التفاوض يبحث عن "تقديم تنازلات" في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة بينما "يتمسك هو بمصالح إسرائيل".

وأكد إعلام إسرائيلي، أن نتنياهو قال لمسؤولين إنه يقف وحيدا في وجه فريق التفاوض وقادة أجهزة الأمن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، شدد على أنه لن يخضع للمطالب التي تعرض أمن إسرائيل للخطر.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وحيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.