الجمعة 23 اغسطس 2024

المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. درة تاج المشروعات القومية

حياة كريمة

توك شو23-8-2024 | 15:35

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا بعنوان «المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. درة تاج المشروعات القومية»، التي تعد واحدة من أهم وأعظم الإنجازات التي شهدتها مصر في أعقاب ثورة الـ30 من يونيو بعد أن نجحت في تحسين المستوى المعيشي للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً بمناطق ظلت مهمشة طيلة أعوام.

مبادرة حياة كريمة التي أطلقها  الرئيس السيسي، في يناير عام 2019 والتي شملت كافة ربوع الجمهورية، من القاهرة، إلى الوجه البحري والقبلي، انتهاءً بالمحافظات الحدودية، وسعت ولاتزال المبادرة إلى تحقيق التنمية والارتقاء بالمستوي الاجتماعي والاقتصادي، والبيئي بالقرى الأكثر احتياجا؛ لكي تحصل على كل مقاومات الحياة الأساسية والثانوية لتحيا حياة كريمة.

المبادرة أسهمت أيضاً في الارتقاء بمستوي الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، كما تتضمن شقاً للرعاية الصحية، وتقديم الخدمات الطبية، والعمليات الجراحية، فضلاً عن تنمية القرى وفقاً لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى، والمناطق الأكثر احتياجاً.

وفي أعقاب إطلاق المبادرة تم تدشين مؤسسة حياة كريمة لتكون المظلة الرسمية لعمل الشباب المتطوع في المبادرة لمتابعة  المشروع،  وتطوين أهداف التنمية المستدامة.

وخلال مسيرتها حققت حياة كريمة الكثير من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع لصالح تنمية الريف المصري، كما أسهمت في تطوير حياة المواطنين داخل  القرى الأكثر فقرا، بالكثير من المشروعات التي طالت مختلف القطاعات، واتصالا بمتابعتها بما يجري من المشروعات قام الرئيس السيسي بزيارات عدة إلى القرى التي تم تطويرها عبر حياة كريمة لتصيح قرى نموذجية شاملة توفر الخدمات كافة لقاطنيها.