الخميس 29 اغسطس 2024

روسيا: القضاء على 11625 عسكريا أوكرانيا والسيطرة على 5 مراكز جديدة في دونيتسك خلال أسبوع

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم23-8-2024 | 20:30

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 11625 عسكريا أوكرانيا والسيطرة على خمسة مراكز سكنية في دونيتسك، خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الجاري.

ووفقا للتقرير الأسبوعي الصادر اليوم الجمعة عن الوزارة، الذي أورده موقع "روسيا اليوم"، وجه الجيش الروسي 16 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وطائرات بدون طيار هجومية على البنية التحتية للمطارات ومستودعات الذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية وورش إصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية وكذلك حظائر تخزين أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات NASAMS. وبالإضافة إلى ذلك، تم ضرب مستودعات الوقود العسكرية، والمناطق التي تتركز فيها الاحتياطيات، ونقاط الانتشار المؤقتة لوحدات التشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وأوضح التقرير أن مجموعة قوات "الشمال" التابعة للجيش الروسي في مقاطعة كورسك، تصدت لمحاولة عبور فصائل من القوات الأوكرانية للحدود الروسية، حيث وجهت قوات هذه المجموعة، ضربات قوية لأربعة ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية على اتجاهي فولشانسكي وليبتسوفسكي خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 3090 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة "الشمال" خلال أسبوع.

وأضاف أن مجموعة قوات "الشرق" صدت سبع هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال الأسبوع وقامت بتحسين مواقعها على خطوط التماس ووصلت خسائر الجيش الأوكراني إلى 800 عسكري.

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، أسقطت القوات المسلحة الروسية صاروخ "نبتون-إم دي،" و18 قنبلة موجهة من طراز Hammer ، و87 قذيفة HIMARS ، و340 طائرة بدون طيار.

ووفقا للتقرير، تمكنت مجموعة قوات "الوسط" من السيطرة على خمسة مراكز سكنية في دونيتسك، خلال أسبوع.

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي، وجهت مجموعة قوات "دنيبر" ضربات قوية استهدفت تشكيلات سبعة ألوية أوكرانية. وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 480 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة "دنيبر" خلال الأسبوع المذكور.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة قوات "الغرب" تمكنت خلال الأسبوع الماضي من القضاء على حوالي 3400 عسكري من القوات المسلحة الأوكرانية. كما بلغت خسائر الجيش الأوكراني في منطقة مسؤولية مجموعة القوات "الوسط" خلال أسبوع 3855 عسكريا وست دبابات و51 قطعة مدفعية.