الجمعة 23 اغسطس 2024

الحرس الوطني الروسي يعلن تحرير الرهائن في سجن فولجوجراد وتحييد المحتجزين

الحرس الوطني الروسي

عرب وعالم23-8-2024 | 18:55

دار الهلال

أعلن الحرس الوطني الروسي، تحرير الرهائن في سجن فولجوجراد وتحييد المحتجزين، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية فسي نبأ عاجل.

ومن جانبه.. أكد متحدث باسم لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن قضت حتى الآن على أربعة نزلاء قاموا باحتجاز رهائن في السجن رقم 19 في مقاطعة فولجوجراد.

وقال المتحدث - في تصريحات أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم - إنه "وفقا للبيانات الأولية، فقد قتل شخص واحد خلال عملية احتجاز رهائن في السجن ويجري التأكد من المعلومات"، مشيرا إلى عدم إصابة أي من الرهائن خلال عملية قوات الأمن في المبنى.

ونشرت وزارة الداخلية الروسية مقطعا مصورا يوضح وجود القوات الخاصة الروسية في حالة تأهب في محيط السجن.

وفي وقت سابق، أفاد حاكم مقاطعة فولجوجراد أندريه بوتشاروف بأنه تم نقل 4 موظفين بمصلحة السجون الفيدرالية أصيبوا في الاعتداء إلى المستشفى، وأوضحت السلطات الصحية في وقت لاحق أن اثنين من المصابين في حالة خطيرة، وآخرين في حالة متوسطة.

وأشار "بوتشاروف" في وقت سابق إلى أنه تم إنشاء مقر عمليات في المقاطعة لتنسيق العمل على تحرير الرهائن، وأنه لا يوجد أي تهديد للسكان المدنيين، بينما ذكرت السلطات المحلية أنه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى السجن حيث تم احتجاز الرهائن.

واعتدى نزلاء في السجن رقم 19 في مقاطعة فولجوجراد على موظفي السجن واحتجزوا عددا من الرهائن في صفوفهم، وسط تقارير أولية عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات.