السبت 24 اغسطس 2024

الأرصاد: استمرار ارتفاع نسب الرطوبة والحرارة في القاهرة 35 درجة |فيديو

الأرصاد

توك شو24-8-2024 | 10:30

محمد أبو المجد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن قيم درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع في فترة النهار ستكون حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أي ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة خلال الأسبوع المتبقي في شهر أغسطس.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستسجل 35 درجة مئوية اليوم، موضحة أن هناك استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة وهي ما تزيد الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم من درجتين إلى 4 درجات.

وتابعت، أن نسب الرطوبة على المناطق الساحلية والمطلة على البحر المتوسط تتجاوز في بعض الأماكن الـ 95 %، وفي القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري تتجاوز الـ 80 و85 % .

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تقل بشكل تدريجي كلما اتجهنا جنوبًا للمحافظات الداخلية، مؤكدة أن طقس اليوم سيكون حار رطب على المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديد الحرارة في المحافظات الجنوبية شمال وجنوب الصعيد نهارًا، وفي فترة الليل تكون نسب الرطوبة في ذروتها وتكون الأجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم المحافظات.