السبت 24 اغسطس 2024

محافظ كفر الشيخ: تحرير 9 محاضر تموينية في حملات للرقابة على الأسواق ببلطيم

حملات تموينية

محافظات24-8-2024 | 13:29

دار الهلال

قال الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، قامت بحملات تموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري ، أسفرت عن تحرير 9 محاضر تموينية متنوعة.

وأضاف المحافظ أن المحاضر تضمنت 3 محاضر نقص وزن، وعدد محضرين لعدم إعلان الأسعار، و3 محاضر عدم نظافة، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد المحافظ ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين.

في سياق آخر، قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ خلال الأسبوع الماضي بحملة تفتيشية مكثفة استهدفت المنشآت الطبية الخاصة في مختلف أنحاء المحافظة ، في إطار الحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأسفرت الحملة، التي شملت 420 منشأة طبية، عن ضبط 310 منشآت تعمل بدون ترخيص قانوني، مما استدعى اتخاذ إجراءات فورية لإغلاقها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، أن هذه الحملات تأتي في إطار الالتزام بضمان تقديم خدمات صحية آمنة وعالية الجودة للمواطنين .. مشددا على أنه لا تهاون مع أي مخالفات تهدد صحة وسلامة المرضى.