السبت 24 اغسطس 2024

فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية في قرية فيشا بالبحيرة

جانب من الفعاليات

ثقافة24-8-2024 | 15:05

فاطمة الزهراء حمدي

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أمس الجمعة، القافلة الثقافية والمسرح المتنقل، وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة بقرى مبادرة حياة كريمة، الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية، بقرية فيشا بالمحمودية بمحافظة البحيرة.

وأقيمت بالمدرسة الابتدائية عددًا من الورش الفنية التي قدمها فنانو قصور الثقافة لأطفال القرية، منها: رسم على الوجه، تلوين، خرز، تدوير خامات من الفوم جليتر، طرق على القصدير، اصنع عروستك، كروشيه ومبادئ التريكو.

نظمت محاضرة بعنوان "أهمية العلم للمجتمع" شارك بها الشيخ محمد هنة، عبد الوهاب خلاف مدير العلاقات العامة بمجلس مدينة المحمودية، وعصام علام وكيل مدرسة عبد الله عاشور، وتناولت المحاضرة قيمة وأهمية العلم وأثره في نهضة وتنمية المجتمعات.

عقدت فقرة لاكتشاف مواهب أبناء القرية، بالإضافة إلى مسرح عرائس، وتم توزيع جوائز على الطلبة الموهوبين في الورش وإهدائهم نتاج عمل الورش تشجيعا لهم.

نظم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، فعاليات القافلة، برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة، برئاسة محمد البسيوني، بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ورئاسة مركز ومدينة المحمودية.

وفي الختام قدمت فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد شوقي، مجموعة من الأغاني الطربية والوطنية منها "الليلة يا سمرا، إسكندراني، ما بلاش اللون ده معانا، آه يا لاللي، من حبي فيك يا جاري، جانا الهوى، أحلف بسماها"، وغيرها من الأغاني وسط تفاعل كبير من الأهالي.

الاكثر قراءة