السبت 24 اغسطس 2024

وزير الأوقاف: هناك تعاون مشترك مع كازاخستان في القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين

جانب من اللقاء

أخبار24-8-2024 | 16:11

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري أن هناك ملفات كثيرة للتعاون المشترك بين المؤسسات الدينية في مصر وكازاخستان في العديد من القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين في العالم العربي والإسلامي.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مع الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان على هامش مشاركته في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة غدا ويستمر على مدار يومين تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

ورحَّب وزير الأوقاف بسماحة المفتي العام لجمهورية كازاخستان، معربًا عن سعادته الغامرة، متمنيًا الإقامة الطيبة والسعيدة له خلال زيارته لمصر، موجهًا الشكر على تلبية الدعوة والحضور الكريم.

وأكد وزير الأوقاف أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في كازاخستان رمز عظيم للأخوة العميقة بين مصر وكازاخستان، وستظل تؤدي مهمتها على أكمل وجه في كل ما فيه الخير للبلدين العظيمين، حيث تم اختيار رئيس جديد للجامعة هو الدكتور أحمد حسين بعد مقابلات ولقاءات مع عدد من الشخصيات التي تتمتع بالعلم والكفاءة، وقد شغل منصب العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وهو شخص كريم يتمتع بالعلم والكفاءة والعديد من المواهب، وسيكون إضافة للعمل في الجامعة.

من جانبه هنأ الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على توليه حقيبة الوزارة، مؤكدًا أنها شهادة للإخلاص في خدمة الدين الإسلامي ومدى ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه مفتي كازاخستان الشكر لوزير الأوقاف على دعوته الكريمة للمشاركة في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين، مؤكدًا أن هذا المؤتمر مهم، وجاء في وقت مهم، لينقل للمجتمع اهتمامًا خاصًّا بدور المرأة في بناء الوعي، مع أن دورها بارز في هذا الموضع.

وأشار مفتي كازاخستان إلى دعمه الكامل للمبادرات الدينية وأعمال وزارة الأوقاف المصرية الموقرة، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء على أرض الكنانة وشكره وتقديره لوزير الأوقاف، متمنيًا النجاح لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأن يؤتي ثمرته وأن يحقق هدفه.

الاكثر قراءة