الأحد 25 اغسطس 2024

طارق الشناوي: شيرين حالة إبداعية جميلة تستطيع الرهان على نفسها كفنانة

طارق الشناوي

فن24-8-2024 | 22:19

نوران الرجال

علق الناقد الفني طارق الشناوي على تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب مع الإعلامي عمرو أديب خلال الساعات الأخيرة، بعد أن أثارت جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقال الشناوي في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه عمرو أديب: "شيرين حالة إبداعية جميلة، ولكن الجانب الإنساني الذي نعرفه جميعا هو الذي يعرقل هذه المسيرة، لقد استمتعت بأغانيها الأخيرة ورأيت فيها محاولة لاستكشاف آفاق جديدة للكلمة واللحن".

 وأضاف: "من يكتب ويلحن لشيرين يأخذ من الحالة الإبداعية عندها، فصوتها ملهم وحالتها ملهمة، فهي تعتبر منبعاً للإلهام للكلمات والألحان، فتصبح هي المصدر والهدف في الوقت نفسه". 

وتابع قائلا: "شيرين بيدها الأمر إذا استطاعت أن تواصل الرهان على نفسها كفنانة، لن يستطيع أحد أن يخرجها عن مسارها الفني، فهي لديها جاذبية كبيرة على الجمهور وأظهرت ذلك في حفلاتها السابقة، وأعتقد أن الجمهور ينتظر عودتها بشغف". 

وفي وقت سابق، أثارت شيرين عبد الوهاب جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتصريحات نارية مع الإعلامي عمرو أديب، حول أزماتها مع روتانا. 

كما ردت شيرين على سؤال أديب حول إيقاف تشغيل أغانيها بعد انتهاء عقدها قائلة: "يوقفوها، طول عمرهم في أذى، الأذى بدأ من أول شروط التعاقد مع روتانا، أستنكر هذا التصرف وأنادي بحمايتي كفنانة كبيرة، لقد صبرت طويلا دون التحدث، لكن صمتي لم يكن ضعفا، فأنا لست ضعيفة بل قرش بأسنان حادة وسأدافع عن حقوقي".

رد شركة روتانا على شيرين
وردت شركة "روتانا" على شيرين في حلقة من برنامج "الحكاية"، دعا المستشار القانوني لشركة "روتانا" في القاهرة، رضا عبد الفتاح، شيرين عبد الوهاب إلى الالتزام ببنود العقد. 

أوضح قائلاً: "لقد تعاقدنا مع شيرين عبد الوهاب في عام 2019، مما يمنح شركة روتانا حق استلام اثنين من الألبومات، كل منها يحتوي على 10 أغانٍ، واثنين من أشرطة الفيديو لكل ألبوم، وثلاث حفلات". 

وأضاف: "تبلغ مدة العقد 3 سنوات، ولكن تنص بنود العقد على إمكانية تمديده في حال عدم الالتزام بالتزاماتها، وعدم تسليم العشرين أغنية المتفق عليها، مما يجعل العقد ساري المفعول".

 وأوضح أنه نتيجةً لعدم الالتزام ببنود العقد، قامت الشركة برفع دعوى في المحكمة الاقتصادية للمطالبة بالشرط الجزائي، وتم منحها تعويضًا بقيمة 5 ملايين جنيه مصري كتعويض من الفنانة.