الأحد 25 اغسطس 2024

«داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم الطعن في مدينة زولينجن الألمانية

الشرطة الألمانية

عرب وعالم24-8-2024 | 23:21

دار الهلال

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم السبت، مسؤوليته عن هجوم الطعن الذي شهدته مدينة زولينجن غرب ألمانيا وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وأشار التنظيم الإرهابي -في بيان عبر حسابه على تطبيق "تليجرام" بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية- إلى أن الهجوم نفذه أحد أعضاء التنظيم "انتقاما للمسلمين في فلسطين وفي كل مكان"، لكن دون تقديم أي دليل للتأكيد، ولم يتضح مدى قرب العلاقة بين المهاجم وتنظيم "داعش"، بحسب الصحيفة.

كانت الشرطة الألمانية قد أعلنت أنها لا تستبعد وجود "دافع إرهابي" وراء هجوم الطعن الجماعي الذي وقع ليلة أمس الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي، قالت الشرطة إنها اعتقلت فتى يبلغ من العمر 15 عامًا في منزل والديه في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت على خلفية هجوم زولينجن، لكنهم أضافوا أنه لا يُعتقد أنه المشتبه به الرئيسي، الذي لا يزال مجهولاً.

وأنشأت السلطات موقعًا إلكترونيًا ليتمكن الناس من إرسال لقطات أو معلومات عن الهجوم، فضلا عن خط ساخن للهاتف، وحثت الشهود على عدم نشر مقاطع فيديو ذات صلة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستخدم المهاجم، الذي لا يزال طليقا، سكينا لمهاجمة الناس بشكل عشوائي أثناء حشد من الآلاف تجمعوا لحضور مهرجان في الساحة المركزية في زولينجن ليلة الجمعة، وقال شهود إن الهجوم لم يستمر سوى دقائق.

ومن جانبه، أعلن المدعي العام الألماني ماركوس كاسبرز عن اعتقال الشاب البالغ من العمر 15 عامًا: "في هذه المرحلة، يُشتبه في أنه لم يبلغ عن جريمة.. المشتبه به يُزعم أنه تحدث مع الجاني قبل وقت قصير من الجريمة"، موضحا أنه لا يمكن استبعاد "الدافع الإرهابي"، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المهاجم لم يكن يعرف ضحاياه.

وقالت السلطات إن امرأة تبلغ من العمر 56 عامًا ورجلين يبلغان من العمر 56 و67 عامًا، جميعهم من المنطقة، قُتلوا في الهجوم الذي وقع ليلة الجمعة، وعثرت الشرطة على سلاح واحد على الأقل ربما استُخدم في الهجوم وتقوم بتحليله بحثًا عن آثار الحمض النووي.

ومن جهته، قال المستشار الألماني أولاف شولتز، الذي تعرض لضغوط لمكافحة ارتفاع عنف هجمات الطعن في المدن الألمانية، اليوم السبت، إنه "صُدم من الحدث الرهيب"، مشيرا إلى أنه شارك في الحداد على الضحايا بمدينة زولينجن، معربا عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، كما حث السلطات على اعتقال الجاني في أسرع وقت ومعاقبته.

كان متحدث باسم الشرطة قد أعلن أن خدمات الطوارئ تلقت عدة مكالمات في حوالي الساعة التاسعة مساء أمس الجمعة من شهود يفيدون بأن "شخصًا مجهولًا مسلحًا بسكين جرح عدة أشخاص بشكل عشوائي".