الأحد 25 اغسطس 2024

الصحة اللبنانية: 3 قتلى في غارات الاحتلال الإسرائيلي على بلدتي الطيري والخيام

قتلى في هجوم اسرائيلي

توك شو25-8-2024 | 12:04

محمد أبو المجد

أكدت وزارة الصحة اللبنانية، أن الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدتي الطيري والخيام جنوب لبنان أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأحد.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، قد أوضحت أن جيش الاحتلال شن نحو 40 غارة على جنوب لبنان استهدفت في معظمها مناطق مفتوحة، عقب الهجوم الذي قام به حزب الله صباح اليوم على مواقع اسرائيلية.

يذكر أن وسائل إعلام لبنانية، أوضحت أن الغارات إسرائيلية استهدفت كلًا من وادي زبقين وعلما الشعب وبدلتي مركبا وميس الجبل وأطراف بلدة الناقورة في الجنوب اللبناني.

غارات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان

وكان حزب الله اللبناني، قد أعلن اليوم الأحد، انتهاء المرحلة الأولى من الرد على مقتل القيادي في الحزب فؤاد شكر، مشيرا إلى استهداف 11 موقعا عسكريا لقوات الاحتلال عبر 320 صاروخا.

وأوضح الحزب في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أنه أنهى المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في العمق الإسرائيلي، مشيرا إلى عبور المسيرات كما هو مقرر.‏

وأشار إلى أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع قوات الاحتلال، منوها بأن المواقع التي تم استهدافها وإصابتها هي ميرون، ومربض نافي زيف، زعتون، ومرابض الزاعورة، والسهل، وكيلع، وثكنة يو أف، ونفح، وقاعدة يردن، وقاعدة عين زي تيم، وثكنة راموت نفتالي، مؤكدا أن بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة.‏