الأحد 25 اغسطس 2024

محافظ جنوب سيناء يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمحطة طاقة شمسية بقدرة 40 م وات

محافظ جنوب سيناء

محافظات25-8-2024 | 12:28

دار الهلال

وجه محافظ جنوب سيناء خالد مبارك تحالف شركتي جيلا /انترو بدراسة إقامة وتشغيل محطات التحلية من الآبار الجوفية التي يتم تغذيتها بالطاقة الشمسية من أجل توفير الوقود مع الحرص الشديد على سرعة إنجاز المشروعات لأكثر التجمعات كثافة سكنية.

وذكر بيان المحافظة اليوم أن ذلك جاء خلال استقبال محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة شركة التوكل الكهربائية جيلا وعضو مجلس إدارة مجموعة انترو المهندس شريف عبد الفتاح.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق مع شركة التوكل الكهربائية جيلا على التعاون في عدد من المشروعات واستكمال محطة الطاقة الشمسية قدرة 40 م وات، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى قدرة 5 م وات، وذلك فى إطار الحرص على توفير المياه للتجمعات البدوية وتقليل المعاناة من نقلها بالسيارات لمسافات طويلة.

وجرى الاتفاق على مشاركة تحالف جيلا/انترو في مشروع جرين شارم عن طريق إقامة محطات الطاقة الشمسية بالتخزين وتقديم حلول متكاملة لإدارة كفاءة الطاقة.

 ووجه المحافظ بتكوين مجموعة عمل بين الطرفين لمتابعة المشروعات السابقة حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع، معبرا عن سعادته ورغبته في تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص.