الأحد 25 اغسطس 2024

بخطوات بسيطة.. تعرف على كيفية حجز موعد التأمين الصحي

حجز عيادات التأمين الصحي

تحقيقات25-8-2024 | 15:21

في خدمة مميزة تستهدف التيسير على المواطنين بالدرجة الأولى، توفر الهيئة العامة للتأمين الصحي للمرضى المنتفعين إمكانية حجز العيادات التابعة له إلكترونيًا من خلال الدخول إلى "منظومة حجزعيادات التأمين الصحي".

حجز عيادات التأمين الصحي

ويتاح للمرضى المنتفعين حجز وحدات التأمين الصحي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وهي:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني من على الرابط هـنـا.

- إدخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك.

- تحديد ما يتعلق بك من من الخانة الثانية "قانون الانتفاع".

- ومن بعد ذلك يتم اختيار باقي تفاصيل حجز موعد التأمين الصحي 2024، ومنها تاريخ الكشف الذي يرغب فيه وموعد العيادة.

ويمكن الحجز أيضًا عبر الأرقام الساخنة (0225743324- 02257454226) المتاحة يوميًا من الساعة 4 عصرًا حتى 6 مساءً.

وتؤكد الهيئة العامة للتأمين الصحي على المواطنين بضرورة الالتزام بالموعد المحدد بعد الحجز الإلكتروني على الرابط المشار إليه، والتوجه إلي العيادة المحددة في الحجز علي الموقع، وفي حالة تغيير الموعد أو عدم الحضور يجري الدخول مرة أخري وتسجيل البيانات المذكورة في الأعلى مرة أخرى.

الاشتراك في التأمين الصحي الشامل

وحددت الهيئة العامة للتأمين الصحي الإجراءات اللازمة للاشتراك في نظام التأمين الصحي الشامل، وهي:

إحضار الرقم القومي الخاص بالزوج والزوجة، وشهادات ميلاد الأبناء والتوجه إلى أقراب وحدة رعاية أولية، ثم تسجيل البيانات وفتح الملف الطبي للعائلة.

ويقدم من خلال التأمين الصحي الشامل خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع دون تمييز وتتكفل الدولة بتحمل أعباءه عن غير القادرين بغرض خفض معدلات المرض وتوفير الحماية العلاجية لجميع المواطنين.

ويحق لكل المصريين الاستفادة من خدمات التأمين الصحي الشامل في المحافظات المطبق بها النظام بشرط تسديد الاشتراكات وتبدأ التغطية من الولادة حتى الوفاة دون حد أقصى للسن.

ويهدف ذلك النظام إلى خفض معدلات الفقر والمرض عن طريق نقل العبء المالي المترتب على حدوث المرض من الدخل الفردي للمواطن إلى نظام مالي قوي لدية القدرة المالية لتحمل هذا العبء، والعمل على توفير الحماية الطبية الكاملة للأسرة مقابل تسديد الاشتراكات للأسرة القادرة.

 أما الأسرة غير القادرة فتتحمل الخزانة العامة العبء المالي للتغطية الصحية نيابة عن تلك الأسر، مما يساعد على تجنب المواطن مواجهة إنفاق كبير على الصحة له ولأسرته وهو ما يؤدي إلى تحسين معيشة المواطنين.