الأربعاء 28 اغسطس 2024

قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى قرية الرياح بالقنطرة غرب

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

محافظات26-8-2024 | 19:34

دار الهلال

نظمت جامعة قناة السويس تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور قافلة طبية شاملة إلى قرية الرياح بالقنطرة غرب في إطار مبادرة "حياة كريمة" قدمت خدمات طبية متعددة بالإضافة إلى توزيع المبيدات الزراعية المجانية على المزارعين وذلك في إطار التزام الجامعة بالمساهمة في تحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

وأعرب رئيس الجامعة - حسب بيان صادر عنه اليوم الاثنين، عن فخره واعتزازه بهذا النشاط قائلا " تأتي قافلتنا الطبية في إطار حرص الجامعة على تقديم الدعم والرعاية للمجتمعات المحيطة بها ونلتزم دوما بتعزيز صحة المواطنين من خلال توفير خدمات طبية متكاملة وحلول لمشاكلهم الزراعية.

وقال إن هذا الجهد يعكس القيم الإنسانية والمجتمعية التي نعتز بها في جامعة قناة السويس،وزارت القافلة عددا من بساتين الفاكهة والخضروات والمحاصيل المختلفة وقامت الجامعة بتوزيع المبيدات الزراعية بالمجان على 25 مزارعا حيث واجه المزارعون مشاكل زراعية متنوعة مثل نقص العناصر الغذائية وإصابات حشرية.

كما تم تقديم خدمات التثقيف الصحي إلي 20 حالة حول مواضيع مثل الوقاية والتعامل مع الأمراض الجلدية في الصيف،والتغذية الجيدة،وعلاج الإمساك،والمغص وآلام البطن،والعناية بالأسنان.

كما تم الكشف وتقديم العلاج لـ 568 حالة مرضية وتم الكشف على 511 حالة بيطري لـ 30 مربي،وفي سياق متصل نظمت جامعة قناة السويس ندوة بعنوان" المشروعات الخضراء الذكية من المعرفة إلى التطبيق".

وقال مندور، إن المشروعات الخضراء الذكية تشكل خطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية ومواجهة التحديات العالمية،مؤكدا إلتزام الجامعة بدعم الابتكار والتكنولوجيا في سبيل تحسين بيئتنا وتعزيز استدامتها.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور الرئيسية التي تضمنت ملخصا عن المشروعات الخضراء الذكية وكيفية التقديم لها بالإضافة إلى التحديات العالمية والتدهور البيئي مثل التغير المناخي والتلوث،كما استعرضت الندوة مجموعة من المشروعات الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.