الثلاثاء 27 اغسطس 2024

اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة طيران بتهمة قتل ابنتها

مضيفه الطيران

الجريمة27-8-2024 | 08:39

هويدا علي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، نظر محاكمة مضيفة الطيران التونسية، وخبيرة علم الطاقة والروحانيات، "أميرة بنت حمد"، بتهمة إنهاء حياة ابنتها الصغيرة "تارا ع".

وفي الجلسة الماضية، استمعت المحكمة لشهادة طبيبة في الطب الشرعي، التي أكد فيها أن نتائج تحليل المخدرات للمتهمة لم تظهر إيجابية، نظرًا لاحتجازها لفترة داخل السجن قبل إجراء الفحص.

كما قدم أطباء الطب الشرعي شهادته أمام المحكمة، حيث أوضح أن المتهمة لا تعاني من أي خلل عقلي، وهي سليمة عقليًا ومسؤولة عن أفعالها بشكل كامل، كما أشار إلى أن المتهمة تعاني من سمات الشخصية الاندفاعية الحدية، وهو اضطراب قد يدفع بعض المصابين به إلى إيذاء أنفسهم، إلا أنه لا يؤثر على سلامة العقل.

دفاع المتهمة يطلب استدعاء شهود الإثبات والجيران

في الوقت نفسه كما طلب محامي المتهمة عرضها على لجنة خماسية من خارج مستشفى العباسية، تضم أساتذة في الطب النفسي، مشيرًا إلى وجود تضارب في أقوال اللجنة السابقة.

وبناءً على ذلك، قررت المحكمة تأجيل القضية لاستكمال المرافعات.

تفاصيل القضية رقم 7453 لعام 2024 كشفت عن جريمة مأساوية ارتكبتها المتهمة "أميرة بنت حمد" بحق ابنتها الصغيرة "تارا. ع"، حيث خنقتها ثم حاولت إنهاء حياتها بطعن نفسها.

التحريات كشفت عن أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءات بقتل ابنتها أثناء ممارستها علوم الروحانيات والطاقة، وادعت خلال التحقيقات أنها كانت تتعرض لهلاوس ونوبات جعلتها تعتقد أن قوة خفية تهدد أسرتها.

وأثارت اعترافات المتهمة الكثير من الجدل خلال جلسات المحاكمة، حيث سردت تفاصيل مشوشة عن تجاربها مع علوم الروحانيات والطاقة، وادعت رؤية شخصيات دينية وتلقي أوامر منها، مما أضاف بعدًا غريبًا وغير معتاد لهذه القضية.