الجمعة 30 اغسطس 2024

الداخلية تكشف تفاصيل تعرض مواطن للاحتيال في البحيرة وتضبط المتهم

استولى على اموال

الجريمة27-8-2024 | 11:46

هويدا على

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مواطن مقيم بدائرة مركز شرطة المحمودية، بمحافظة البحيرة، يفيد بتعرضه للاحتيال من قِبَل شخص، زعم قدرته على إلحاق نجله بإحدى الكليات الجامعية.

وذكر المواطن في بلاغه أن الجاني له سجل جنائية، ومقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وادعى أنه يمتلك نفوذًا يسمح له بتحقيق هذا الأمر.

تفاصيل الواقعة واستيلاء المتهم على المبلغ المالي

ووفقًا لما ورد في البلاغ، استغل المتهم تلك المزاعم لاستدراج الشاكي والحصول منه على مبلغ مالي كبير، وبعد تسلم المبلغ، لم يقم المتهم بالإيفاء بوعده ولم يتم إلحاق نجل المواطن بأي كلية كما ادعى، عندما حاول الشاكي استرداد أمواله، رفض المتهم إرجاعها، مما دفعه إلى تقديم بلاغ رسمي ضد المحتال.

ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية

بعد التحقق من صحة البلاغ وتقنين الإجراءات، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في القبض على المتهم. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، حيث يواجه الآن تهم الاحتيال والاستيلاء على أموال الغير تحت ذرائع كاذبة.

تسلط هذه الواقعة الضوء على أهمية توخي الحذر من الوقوع في فخ الاحتيال خاصة عندما يتعلق الأمر بمزاعم النفوذ والقدرة على التوسط في القبول بالجامعات أو تحقيق مصالح شخصية بشكل غير قانوني.