السبت 19 اكتوبر 2024

وكيل «صحة سيناء» يعلن إطلاق البرنامج التدريبي للكوادر الطبية أول سبتمبر

الدكتور أحمد سمير بدر

محافظات27-8-2024 | 13:02

دار الهلال

  أعلن وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر، عن انطلاق خطة التدريب للكوادر الطبية بالمحافظة في الأول من سبتمبر المقبل.


وأوضح وكيل الصحة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن تطوير قدرات الكوادر الطبية من خلال التدريب، يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة في المستشفيات العامة ووحدات الرعاية الصحية الأولية. 


وقال إن تشكيل برامج التدريب المصممة لبناء وصقل الخبرة الطبية هو حجر الزاوية في تقدم الرعاية الصحية، مشيرا إلى أن تصميم هذه البرامج لتلبية الاحتياجات المحددة للطاقم الطبي، وتشمل مجموعة من المهارات، من الكفاءة السريرية إلى التواصل الفعال و تقديم رعاية رحيمة تركز على المريض.


من جانبه، أوضح مدير إدارة التدريب الدكتور حاسم حمدي، أن هناك خطة تدريبية تبدأ من الأول من سبتمبر بتدريب (تمريض العناية المركزة - استقبال الرعاية - أساسيات الأشعة - الجودة ونظم معلومات الصحة) وذلك خلال الأسبوع الأول، ويبدأ الأسبوع الثاني بتدريب (التمريض - استقبال العلاجي الغدة - أشعة سينية - مكافحة عدوي - نظم معلومات).


وأشار إلى أن الأسبوع الثالث البرنامج التدريبي للكوادر الطبية (عناية مركزة- أشعة مقطعية- مكافحة عدوى- طب الأسنان- منظومة الألبان)، وفي الأسبوع الرابع والأخير من سبتمبر التدريب على (الجودة- مكافحة العدوى- استقبال علاجي- منظومة الألبان).