الثلاثاء 27 اغسطس 2024

محسن صالح يكشف سر رحيله عن لجنة التخطيط بالأهلي وكواليس ضم إمام عاشور والسبب الحقيقي لرحيل فايلر

محسن صالح

ملاعب الهلال27-8-2024 | 13:15

أنس مصباح

كشف محسن صالح رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي، سبب رحيله من منصبه، مؤكدا أن ترك العمل بالنادي برغبته الخاصة، لأنه "لم يجد شيئا جديدا لتقديمه، فقرر منح الفرصة لآخرين". 

وأشار إلى أنه لا يفضل فكرة الاستمرار في منصب ما لفترة كبيرة، مشددا على أنه لم يرحل بسبب الخلاف مع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، أو وجود عروض لتحليل المباريات في القنوات الفضائية.

وأوضح محسن صالح خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج "10 و10 مع محمد الليثي"، على أون تايم سبورت، أن عمل لجنة التخطيط هو تطوير قطاع الناشئين، وترشيح بعض اللاعبين للجنة الاسكاوتنج برئاسة هاني رمزي، ثم عرضها على الجهاز الفني للموافقة وتحويلها إلى لجنة التعاقدات.

وأضاف:  "لجنة التخطيط وافقت على التعاقد مع إمام عاشور، واللاعب صاحب إمكانات عالية، وهناك اختلاف في بعض الآراء بين أعضاء لجنة التخطيط، ولكن القرار الأخير لا بد أن يكون لمجلس الإدارة فقط، ولا أدعم منح المدير الفني جميع الصلاحيات".

الجمهور سبب رحيل فايلر

وتابع محسن صالح: "كولر هو الأفضل على مدار السنوات العشر الأخيرة، بسبب انتمائه الشديد للكيان الذي يعمل به، ويهتم بجميع تفاصيل اللاعب على الصعيد النفسى والفني، بينما فايلر كان بعيدا عن هذه التفاصيل، لكن نتائجه جيدة، ومجلس الإدارة كان يرغب في تجديد التعاقد معه، إلا أنه رفض بسبب رغبته في الرحيل إثر أزمة كورونا، وابتعاده عن أسرته، وتعامل الجمهور معه فى الشارع".

وتابع محسن صالح: "فترة تولي نادي الإسماعيلي هي الأفضل في تاريخي التدريبي، وكنت أقوم دائماً بمعاقبة اللاعبين الذين يدعون الإصابة أو التمثيل في المباريات للتحايل على الحكام، وأفضل اللاعب الذي يخوض المباريات باجتهاد وشرف وأفضل الأداء عن النتيجة".

وأختتم محسن صالح حديثه بالقول: "قبل حسم لقب الدوري موسم 2001 / 2002 مع الإسماعيلي كان هناك أزمة مالية وكان لابد من بيع النيجيري جون أوتاكا مهاجم الفريق إلى نادي السد القطري، لتوفير سيولة مادية، فأقنعت اللاعب بالرحيل، وتعاقدت مع عبد الحميد بسيوني وعمرو فهيم، وحصدنا اللقب".