الإثنين 9 سبتمبر 2024

روسيا: استخدمنا في قصف البنى التحتية بأوكرانيا صواريخ عالية الدقة بما فيها كينجال الفرط صوتية

الدفاع الروسية

عرب وعالم27-8-2024 | 13:42

سارة أشرف

قالت وزارة الدفاع الروسية، إننا استخدمنا في قصف البنى التحتية بأوكرانيا صواريخ عالية الدقة بما فيها كينجال الفرط صوتية، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وبالأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ هجوم واسع النطاق استهدف منشآت البنية التحتية للطاقة التي تدعم المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، إن القوات المسلحة الروسية شنت أمس، ضربة واسعة باستخدام أسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وطائرات مسيرة، حيث استهدفت المرافق الحيوية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، مؤكدة أنها ضربت جميع الأهداف المحددة بنجاح.

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة "دنيبر" هاجمت تشكيلات القوات الأوكرانية في مناطق مالي شرباكي في مقاطعة زابوروجيه وسابلوكوفكا وتوكارفيكا في مقاطعة خيرسون، مما أدى إلى خسائر في صفوف القوات الأوكرانية تشمل 70 جندياً وست مركبات ومدفع من طراز "دي-20" ومحطة حرب إلكترونية.

وأشارت إلى أن قوات "المركز" واصلت تقدمها في عمق الدفاعات الأوكرانية في مناطق دزيرجينسك وتاراسوفكا وزورافكا وفوزدفيزينكا ونوفوجيلنوي وياسنوبرودوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث صدت 7 هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية التي تكبدت خسائر تصل إلى 585 عسكرياً وثلاث دبابات ومركبة مشاة قتالية وناقلة جنود مدرعة وأربع مركبات وعدد من المدافع.

وأوضحت الوزارة أن وحدات من مجموعة "الغرب" حسنت الوضع التكتيكي واستهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وبتروبافلوفكا وتابايفكا في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا وماكيفكا ونيفسكوي في جمهورية لوجانسك الشعبية، وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وغابات سيريبريانسكي.

وأكدت أنه تم صد 4 هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية، التي تكبدت خسائر تشمل نحو 480 عسكرياً ودبابة ومركبة قتالية مدرعة و10 مركبات وعدد من المدافع الميدانية، بالإضافة إلى تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية وثلاث محطات راديو إلكترونية ومحطة مضادة للبطاريات.