الثلاثاء 27 اغسطس 2024

محافظ المنيا: دعم الاستثمار لتنفيذ مشروعات تنموية وتوسيع التعاون المشترك

ورشة عمل متخصصة

محافظات27-8-2024 | 15:23

دار الهلال

  أكد محافظ المنيا عماد كدواني ضرورة توفير بيئة مواتية لجذب المزيد من الاستثمارات بما يسهم في دفع عجلة التنمية والنمو في المحافظة، مشددا على السعى لتكون المنيا وجهة جاذبة للمستثمرين من خلال توفير التسهيلات اللازمة وتقديم كافة أوجه الدعم وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة مما يعكس الالتزام الجاد بتحقيق التنمية المستدامة لإبراز جهود المحافظة ودمج مؤشرات الاستدامة ضمن استراتيجيتها وأنشطتها ومتابعة المبادرات التي تطلقها هيئة الاستثمار.


جاء ذلك خلال ورشة عمل متخصصة عقدها المحافظ مع عدد من المستثمرين عقب نجاح "مؤتمر الاستثمار الأول" الذي أطلق من خلاله مبادرة "دعم الصناعة في المنيا لزيادة الإنتاج" والذى أشار فيه إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين المحافظة والمستثمرين، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.


ولفت المحافظ إلى أهمية تنظيم ورش عمل متخصصة ومتنوعة تتناول مجالات الاستثمار المختلفة مثل الاستثمار (العقاري- السياحي- الخدمي- الزراعي - الصناعي)، مشيراً إلى أن هذه الورش تهدف إلى تعزيز الفرص الاستثمارية في المحافظة، وتقديم الدعم اللازم لتطوير الاقتصاد المحلي وخلق فرص استثمارية لتنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطن بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.


وفي ختام الورشة، تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات الهادفة لتفعيل الاستثمار من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وأعرب المستثمرون عن تقديرهم لهذه المبادرة، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع المحافظة لتعزيز النشاط الاقتصادي والمساهمة في جهود التنمية الشاملة.


وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين، إن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية في قرى "دروة و الشيخ شبيكة" بمركز ملوي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 2834 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة مجموعة من الأطباء المتخصصين.


جاء ذلك خلال مواصلة مديرية الصحة بالمنيا تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، وذلك في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.