الثلاثاء 27 اغسطس 2024

نائب وزير الخارجية يؤكد استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه

جانب من اللقاء

أخبار27-8-2024 | 19:30

دار الهلال

أكد السفير أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

جاء ذلك خلال استقبال نائب وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، للمبعوث السويسري للقرن الإفريقي، سيلفان أستيه.

واستعرض نائب وزير الخارجية خلال اللقاء محددات الموقف المصري تجاه الأزمة السودانية، مؤكدا حرص مصر على تعزيز الاستجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية من جانب السودان.

وتناول اللقاء الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في دولة السودان، ونتائج محادثات سويسرا الأخيرة وما أسفرت عنه من تيسيرات على صعيد نفاذ المساعدات الإنسانية وفتح معبر "أدري".

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، ومن بينها أمن البحر الأحمر والوضع في الصومال، حيث تناول نائب وزير الخارجية الموقف المصري الذي أعرب عنه رئيس الجمهورية خلال زيارة شقيقه الرئيس الصومالي يوم 14 أغسطس الجاري، والقائم على دعم وحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي محاولات للتدخل في شؤونه الداخلية.

من جانبه، أعرب المبعوث السويسري للقرن الإفريقي عن تقديره الكبير للجهود المصرية في الحفاظ على استقرار منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر، وكذا الدعم المصري لجهود استعادة الاستقرار في السودان.