الثلاثاء 27 اغسطس 2024

تعرف على شرط الزمالك لضم محمود بنتايك لدعم الجهة اليسرى

محمود بنتايك

ملاعب الهلال27-8-2024 | 21:44

أنس مصباح

اشترط نادي الزمالك اجتياز محمود بنتايك الظهير الأيسر المغربي للكشف الطبي، قبل توقيع عقود انضمامه لصفوف الفريق، لتدعيم الصفوف في فترة الانتقالات الصيفية.

ووصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مرحلة متقدمة في الساعات الماضية، في ظل احتياج الزمالك لضم ظهير أيسر.

يستعد نادي الريان القطري للإعلان عن التعاقد مع أشرف بن شرقي اللاعب المغربي، بعد تعثر المفاوضات بينه وبين الزمالك خلال الأيام الماضية.

فشل صفقة بن شرقي أعادت الأمور لنقطة الصفر، في مفاوضات الزمالك مع أحمد سيد زيزو نجم الفريق، والذي كان هناك اتجاه للموافقة على رحيله حال ضم بن شرقي.

الأمور مرتبكة داخل نادي الزمالك، في الوقت الحالي بسبب عدم حسم ملف زيزو، الذي تلقى عرضًا من نادي نيوم السعودي لبيعه مقابل 5 ملايين يورو، ولكن المجلس لم يوافق بعد على العرض بشكل نهائي، خوفًا من انتقال مستقبلي للاعب إلى الأهلي كما حدث مع إمام عاشور من قبل، بعد أن سبق له ضم اللاعب من ميتلاند الدنماركي.

الزمالك يرفع عقد تجديد زيزو

رفع نادي الزمالك عرضه لتجديد عقد أحمد سيد زيزو لاعب الفريق، إلى 60 مليون جنيه في الموسم للإبقاء عليه بين صفوفه ورفض رحيله.

يأتي ذلك بعد العرض المغري الذي تلقاه نيوم السعودي لضمه في الموسم المقبل، حيث يضغط النادي على اللاعب ووالده لعدم رحيله.

وشهدت الساعات الماضية كواليس مثيرة داخل نادي الزمالك، بخصوص ملف نجم الفريق الأول لكرة القدم، أحمد سيد زيزو الذي بات على أعتاب الرحيل لنادي نيوم السعودي في صفقة ضخمة.

ورغم الاعتراضات داخل مجلس الإدارة، من جانب أكثر من عضو إلا أن الأمور استقرت على فكرة بيع اللاعب لأكثر من سبب.

السبب الأول هو ضغط اللاعب نفسه على الإدارة للرحيل وخوض هذه التجربة في هذا التوقيت، بعدما قدمه للزمالك في السنوات الماضية، وساهم في تحقيق العديد من البطولات.

السبب الثاني هو إنعاش خزينة النادي اقتصاديًا بـ5 ملايين دولار، من شأنها أن تدفع عجلة الأمور إلى الأمام، والنادي مقبل على فترة القيد الصيفي، ويحتاج التعاقد مع الكثير من الصفقات، وقبلها فتح القيد عن طريق سداد المستحقات المتأخرة للاعبين سابقين.

السبب الثالث، هو أن اللاعب نفسه رفض كل إغراءات الزمالك لتعديل عقده، لأنه ببساطة ما سيحصل عليه لا يتوازى مع ما سيحصل عليه في نيوم سنويًا، ما حسم الملف بالنسبة للاعب، الذي عقد أكثر من جلسة مع مسئولي الزمالك في الأيام الماضية.