الأربعاء 28 اغسطس 2024

لو بتعاني من النسيان.. هذه الأغذية تساعدك على التركيز

النسيان

سيدتي28-8-2024 | 01:20

منة الله القاضي

هل تبحثين عن طرق طبيعية لتحسين التركيز والذاكرة والحفاظ على صحة دماغك؟ ، قد يكون الحل في طعامك؛ حيث تلعب التغذية دورًا حيويًا في صحة الدماغ،.. وفيما يلي نستعرض لكِ أطعمة غنية بالعناصر التي يحتاجها دماغك للعمل بكفاءة،.. وفقاً لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع "mindbodygreen"

- الانشوجة وبلح البحر:

السلمون والتونة خياران ممتازان، لكن هناك كنوزًا أخرى في عالم المأكولات البحرية يمكنك تجربتها وهي الأسماك الصغيرة مثل بلح البحر والأنشوجة هذه الأنواع غنية بأوميجا 3 الضرورية لصحة الدماغ، كما أنها أقل تلوثًا وأكثر استدامة بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الأسماك المعلبة خيارًا اقتصاديًا ومريحًا.

- العدس:

يعتبر العدس من الأطعمة الشاملة التي تقدم فوائد عديدة لصحتكِ بشكل عام ولصحة دماغكِ بشكل خاص؛ فكل كوب من العدس يزودكِ بـ 18 جرامًا من البروتين النباتي عالي الجودة، و15.6 جرامًا من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم.

- الشكولاتة الداكنة:

 الشوكولاتة الداكنة تخبئ في طياتها كنوزًا صحية لا تُقدَّر بثمن، خاصة بالنسبة لصحة الدماغ ؛ فالشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونويدات، وهي مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي خلايا الدماغ من التلف الناتج عن الجذور الحرة ؛ حيث تشير العديد من الدراسات العلمية إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام وبكميات معتدلة يمكن أن يساهم في تحسين العديد من الوظائف الدماغية.

- التوت:

لطالما عُرف التوت بفوائده العظيمة للدماغ؛ فبفضل تركيبته الغنية بالعناصر الغذائية النباتية، يساعدك على تقليل الالتهابات في الدماغ وتحسين الاتصال بين الخلايا العصبية حتى خارج موسمه، يمكن الاستمتاع بفوائده من خلال التوت المجمد ، يقترح لكِ إضافته إلى العصائر ودقيق الشوفان لزيادة القيمة الغذائية لوجباتك.

- الكاجو:

بينما تساهم معظم المكسرات في صحة الدماغ، إلا أن الكاجو له بميزة خاصة ؛ وذلك بفضل محتواه العالي من الحديد، ما يجعله عنصر غذائي حيوي لصحة الدماغ، وغالبًا ما يكون ناقصًا في النظام الغذائي، خاصة لدى النباتيين. لذلك يعتبر الكاجو خيارًا ممتازًا لتعزيز صحة الدماغ.