السبت 31 اغسطس 2024

مسؤول فلسطيني: عملية عسكرية متكاملة لاجتياح "طوباس" تركز على مخيم الفارعة

صورة أرشيفية

عرب وعالم28-8-2024 | 13:53

دار الهلال

أكد محافظ طوباس الدكتور أحمد أسعد، أن هناك عملية عسكرية متكاملة لاجتياح المحافظة تركز على مخيم الفارعة، حيث أغلق الاحتلال الإسرائيلي مداخل المخيم.

وقال أسعد في مداخلة لقناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم الأربعاء: "إن الاحتلال قطع أوصال طوباس، حيث فصل مخيم الفارعة عن مركز المدينة التي يوجد بها المستشفى التركي الحكومي؛ مما تسبب في إخلاء المستشفى من المصابين وتحويلهم لمستشفيات نابلس".

وأكد أن ما يجري مخالف لاتفاقية جنيف التي تقضي بحماية المواطنين تحت الاحتلال وفي حالة الحروب عدم إخلاء المستشفيات من الجرحى، لافتا إلى أن هناك خلية أزمة وهناك خطة طوارئ صحية للتعامل مع الاجتياح الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه - منذ عام 2002 - تعتبر هذه هي أول عملية عسكرية حربية إسرائيلية تهدف إلى إفراغ المخيمات من الفلسطينيين؛ حيث إن 60% من السكان خارج المخيمات بسبب الضغط الأمني والاجتياحات الإسرائيلية، مثمنا الجهود المصرية والعربية والإسلامية التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني سواء عن طريق دعم المساعدات أو من خلال الموقف السياسي الداعم للقضية الفلسطينية، مطالبا المجتمع والمؤسسات الدولية بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وخاصة الصليب الأحمر الدولي.