الخميس 29 اغسطس 2024

مواقيت الصلاة في الإسكندرية اليوم الخميس 29-8-2024

مواقيت الصلاة في الإسكندرية

أخبار29-8-2024 | 00:36

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة مواقيت الصلاة اليوم، ومن بينها مواعيد الصلاة في الإسكندرية اليوم الخميس 29-8-2024، وفقا للتوقيت المحلي للمحافظة، والذي حددته هيئة المساحة المصرية.

 

مواقيت الصلاة في الإسكندرية

وستكون مواعيد الصلاة في الإسكندرية اليوم، كما يلي:

الفجر 5:02 ص

الشروق 6:34 ص

الظهر 1:01 م

العصر 4:37 م

المغرب 7:28 م

العشاء 8:49 م

 

أذكار الصباح

ومن السنن المأثورة في الصباح، ترديد أدعية وأذكار الصباح، ومنها قول:

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

"اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ"، وقد ورد في السنة النبوية أنه من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.

"رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً"، وورد في السنة النبوية أن من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

"اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. " وورد في السنة النبوية أن من قالها أعتقه الله من النار.

"اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. "، وهذه فضلها في السنة النبوية أن من قالها حين يصبح أدى شكر يومه.

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم.