الخميس 29 اغسطس 2024

جيش الاحتلال: تصفية 5 من عناصر الفصائل الفلسطينية في طولكرم بالضفة الغربية

جيش الاحتلال

أخبار29-8-2024 | 09:28

سارة أشرف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية 5 من عناصر الفصائل الفلسطينية في طولكرم بالضفة الغربية، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر أمس الأربعاء عدوانها على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، حيث دفعت بمزيد من آلياتها العسكرية إلى المنطقة.

وفي تصريح صحفي أمس، أفاد رئيس لجنة خدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش بأن الوضع داخل المخيم بالغ الصعوبة، بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الاحتلال.

ونشرت قوات الاحتلال آلياتها على جميع المداخل الرئيسية للمخيم، وفي الأحياء المختلفة ومنها الدمج والمسلخ والشهداء وجبل النصر وجبل الصالحين.

عمليات تفتيش واسعة داخل هذه المنازل باستخدام كلاب بوليسية

وأوضح الشاويش أن قوات الاحتلال قامت بمداهمة المنازل في الأحياء المذكورة، وحاصرت عددًا منها واحتلتها، محولة إياها إلى ثكنات عسكرية.

كما أجرت عمليات تفتيش واسعة داخل هذه المنازل باستخدام كلاب بوليسية، واعتقلت العديد من السكان ونقلتهم إلى مركز تحقيق ميداني خارج المخيم.

وأشار الشاويش إلى أن الوضع في المخيم يبعث على الرعب والخوف، خاصة بين الأطفال والنساء، حيث يسود المخيم حالة من الترقب لأي أحداث قادمة أو مداهمات جديدة قد تترتب عليها عمليات تخريب واعتقالات وتنكيل.

كما أضاف الشاويش أن قوات الاحتلال زادت من عدد آلياتها وجرافاتها الثقيلة في المخيم من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وواصلت عمليات التخريب والتجريف للبنية التحتية، بما في ذلك شبكة المياه وبعض مفترقات الطرق في المدينة.

وفي ضاحية شويكة شمال طولكرم، قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية لشارع حي الأقصى، بالإضافة إلى تدمير محيط دواري اليونس والمحاكم، وشارع السكة ودوار اكتابا شرق المدينة.

وتطلق قوات الاحتلال الأعيرة النارية على كل حركة في المخيم ومحيطه، وسط أصوات الانفجارات وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.