الخميس 29 اغسطس 2024

التحقيقات بقضية عصام صاصا تؤكد تزويره توكيلات رسمية في دبي

عصام صاصا

الجريمة29-8-2024 | 10:10

هويدا على

كشفت تحقيقات النيابة العامة في الجيزة تفاصيل جديدة في قضية التزوير المتهم فيها مطرب المهرجانات الشهير عصام صاصا وثلاثة آخرين.

القضية التي تحمل رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، أثارت جدلاً واسعاً بعدما تبيّن تورط المتهمين في تزوير توكيلات رسمية في القنصلية المصرية بدبي.

تفاصيل التزوير واستخدام التوكيلات المزورة

وفقًا لتحقيقات النيابة، قام عصام صاصا بتحرير توكيل رسمي عام في القضايا بالقنصلية المصرية في دبي بتاريخ 14 مايو 2024. الغريب في الأمر أنه استعمل توكيلاً آخر يحمل رقم 965/أ لسنة 2024 بتاريخ 13 مايو 2024، قبل تاريخ تحرير التوكيل الأول. وفي تاريخ 28 مايو 2024، أكد صاصا في القنصلية المصرية بدبي أنه هو من قام بتحرير التوكيل وأنه القائم بالتوقيع عليه.

أمر إحالة المتهمين وتفاصيل التهم

أمر الإحالة الذي أصدرته نيابة جنوب الجيزة الكلية، برئاسة المستشار محمود غيطاس، المحامي العام الأول، شمل اتهام عصام صاصا وثلاثة آخرين بتزوير محرر رسمي بالتعاون مع موظف عام حسن النية. التحقيقات كشفت أن المتهمين قاموا بالتزوير من خلال تحرير توكيل رسمي يحمل رقم 965/أ لسنة 2024 من مكتب توثيق مجلس النواب، حيث تم التلاعب بالبيانات وجعل واقعة مزورة تبدو وكأنها صحيحة.

 

تورط المتهمين في استخدام التوكيلات المزورة

تبيّن أن المتهمين، بالتعاون مع محامٍ حسن النية، قاموا باستعمال التوكيل المزور أمام نيابة العمرانية الجزئية للاحتجاج به، وذلك بعد أن تم إعداد الأوراق اللازمة وتقديمها للموظف المسؤول، الذي قام بختم التوكيل بالتوقيعات والبصمات المزورة.