الخميس 29 اغسطس 2024

تفاصيل تدشين فعاليات سباق الهجن بالعريش

سباق الهجن في العريش

توك شو29-8-2024 | 10:35

محمد أبو المجد

كشف سلامة إبراهيم، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، تفاصيل تدشين فعاليات سباق الهجن، قائلًا: "السباق شهد مشاركة أكثر من 250 متسابق بالأمس واليوم، وهو كان سباق تنشيطي وتحول لبطولة، وحضور اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء كان له أثر طيب في نفوس المتسابقين والمنافسة كانت جيدة".

وقال "سلامة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الخميس، إن البطولة عبارة عن 25 شوط وكل قبائل جنوب سيناء شاركت في السباق وانضم إليهم كذلك بعض القبائل من محافظات الوجه القبلي والسويس والإسماعيلية والشرقية.

وتابع، أن أصحاب المراكز السياحية يهتمون بسباق الهجن ويتواصلوا معنا لمعرفة تفاصيل السباق وكأنه أمر سياحي بحت، فهو حدث يشغل كل القرى والفنادق السياحية بالعريش، قائلًا: "90 % من هذه القرى والفنادق مشغولة سياحيًا انتظارًا لسباق الهجن".

وأردف، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن"، أن تنظيم السباق في مدينة العريش كان الهدف منه الترويج للمدينة من الناحية السياحية، مشيرًا إلى أن المتسابقين يتجهون من جميع المحافظات لمدينة العريش لهدف السياحة في المقام الأول ثم حضور السباق.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للسباق تعمل منذ فترة لتنظيم السباق بصورة جيدة وآمنة لكل من المتسابقين والجماهير، كما أن رياضة الهجن تحظى بشعبية في دول الخليج، حيث يحرص بعض الأفراد من دول الخليج على التواجد بين صفوف الجماهير أو متابعة فعاليات السباق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد "سلامة"، أن الرياضة تحظى بإقبال من الأجيال الجديدة، حيث يسعى العديد من الأشخاص من الفئات العمرية الصغيرة من المشاركة في السباقات كل عام.