الخميس 29 اغسطس 2024

وصول شقيق عصام صاصا إلى محكمة الجنايات لمحاكمته في قضية تزوير محرر رسمي

عصام صاصا

الجريمة29-8-2024 | 11:26

هويدا على

وصل محمد طه طلعت، شقيق مطرب المهرجانات الشهير عصام صاصا، إلى مقر محكمة زينهم اليوم لمحاكمته في قضية تزوير محرر رسمي، وهي القضية التي شملت شقيق عصام صاصا إلى جانب طالب وموظف سابق.

تفاصيل القضية

تشمل القضية التي تحمل رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، والمقيدة برقم 3447 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، اتهامات لعدة أشخاص، بينهم محمد طه طلعت (24 عامًا، طالب، ومحبوس)، محمود الجوهري (30 عامًا، طالب، وهارب)، وطلعت أبو العلا (58 عامًا، موظف سابق، وهارب). كما تم توجيه التهم أيضًا لعصام طه طلعت، المعروف باسم عصام صاصا، مطرب المهرجانات الشهير، وهو أيضًا في حالة هروب.

ملابسات التزوير

وفقًا لأمر الإحالة، وقعت جريمة التزوير في 11 مايو 2024 بدائرة قسم الجيزة. وقد اشترك المتهمون في ارتكاب التزوير بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية، موثق بمكتب توثيق مجلس النواب. جرى التزوير من خلال تحويل واقعة مزورة إلى صورة واقعة صحيحة، حيث استغل المتهمان الثاني والثالث (عصام صاصا وشقيقه) المعلومات والبيانات المقدمة لهم لإعداد أوراق التوكيل.

تمكن المتهم الثاني من الحصول على الأوراق، بينما قام شقيق عصام صاصا بنسب التوقيعات والبصمات المزورة إلى عصام صاصا باستخدام بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة به، ما أدى إلى تنفيذ الجريمة.

وجرى تقديم الأوراق المزورة للاحتجاج بما دون فيها من توقيعات، مع علم جميع المتهمين بعملية التزوير.