الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بإقامة المعارض لدعم المرأة المعيلة وذوي الهمم

محافظ الإسكندرية

محافظات29-8-2024 | 11:45

دار الهلال

كلف محافظ الإسكندرية أحمد خالد، رؤساء الأحياء بإقامة المعارض لدعم المرأة المعيلة وذوي الهمم لزيادة الإنتاج ودخل الأسر والحد من البطالة.

وافتتح حي الجمرك بالإسكندرية معرض الأسر المنتجة التابع لنوادي المرأة بمنطقة الجمرك الطبية الذي تم بقاعة الاجتماعات بديوان عام الحي، وذلك في إطار تفعيل مبادرة "انتي منتجة" لدعم المرأة وتشجيعها والاهتمام بها وتمكينها اقتصاديا، وكذلك تفعيل (مبادرة مشروعك) والدعاية والإعلان من قبل بنك مصر لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع العارضين على تسويق منتجاتهم لرفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

وضم المعرض 15 عارضة وعارضين من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وذلك لإتاحة الفرصة للعارضين لترويج منتجاتهم المتنوعة من مشغولات يدوية وملابس وجلود ومفروشات وأدوات مكتبية واكسسوارات تتميز بجودتها وبأسعار تنافسية.

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بحي أول المنتزه بالتعاون مع نادي المرأة بالمنتزه الطبية، بتنظيم المعرض الشهري (كوني منتجة) بديوان عام الحي، والذي يتم من خلاله عرض منتجات المرأة المعيلة من أعمال أشغال يدوية، اكسسوارات، منتجات غذائية، ملابس، وذلك في إطار تمكين المرأة ومساعدتها ضمن خطة التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 وتشجيع المرأة المعيلة لتوفير مكان لعرض منتجاتهن.