الجمعة 30 اغسطس 2024

الخارجية الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تختطف مدنيين في مقاطعة كورسك

وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم29-8-2024 | 11:48

دار الهلال

 أكد سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية، "روديون ميروشنيك"، أن موسكو لديها معلومات تفيد بأن عناصر من الجيش الأوكراني يقومون باختطاف المدنيين الروس في مقاطعة كورسك.

وأشار "ميروشنيك"، خلال مقابلة خاصة مع وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، إلى أن هناك أدلة تفيد بأن مسلحين تابعين للجيش الأوكراني يقومون بأعمال سرقة للمنازل والممتلكات العامة وهناك عمليات اختطاف للمدنيين إلى جهات مجهولة"، مضيفا أنه "في كثير من الأحيان يتم فقدان الاتصال بهم بعد عملية الاختطاف".

وأكد ميروشنيك، أن وزارة الدفاع الروسية ومفوضة حقوق الإنسان، تاتيانا موسكالكوفا، تتعاملان مع هذا الموضوع في الوقت الراهن، مضيفا بالقول: "هناك قوائم أولية، لكنها، للأسف، ليست نهائية للأشخاص الذين تم اختطفهم على يد مسلحين أوكرانيين، والذين لا يزال مصيرهم مجهولا.

وفي 24 أغسطس الجاري، أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأنه خلال المعارك في اتجاه مقاطعة كورسك الروسية، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 5.5 ألف عسكري، و71 دبابة، و11 قاذفة "إم إل أر إس".

وفي سياق متصل .. أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير صواريخ "غراد" لقوة أوكرانية حاولت التمركز على أطراف مقاطعة كورسك.

وقالت الوزارة في بيان نقله موقع روسيا اليوم - أن الوحدات العسكرية تجري استطلاعا جويا لتحديد مجموعات العدو المنفردة وتقوم بتدمير المعدات العسكرية والقوى البشرية للقوات الأوكرانية على الفور في المناطق الحراجية باستخدام منظومات "غراد" التابعة لمجموعة قوات الشمال".

ولفتت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الطائرات المسيرة الأوكرانية تحاول باستمرار استهداف منظومات صواريخ "غراد" الروسية بسبب كفاءتها العالية وقوتها النارية.