الأحد 1 سبتمبر 2024

ماذا تناقش الحكومة فى اجتماعها اليوم؟

اجتماع الحكومة

تحقيقات29-8-2024 | 12:59

أماني محمد

يعقد مجلس الوزراء اليوم، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي اليوم، لمناقشة عدد من الملفات ذات الأولوية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وكذلك استعرض سبل تنفيذ التكليفات الرئاسية الموكلة للحكومة بالشكل الأمثل وفي توقيتات مناسبة.

 

ملفات على أجندة اجتماع الحكومة اليوم

ومن المرتقب أن يناقش مجلس الوزراء اليوم عددا من الملفات، ومنها متابعة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بمواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم، والاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، بجانب متابعة ضبط حركة الأسواق، وتوافر السلع الغذائية، واستكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوي محافظات الجمهورية.

كما يناقش اجتماع الحكومة الأسبوعي أيضا زيادة إجراءات الحماية الاجتماعية ورعاية المواطنين الأكثر احتياجًا وأيضا ملفات تطوير التعليم والصحة إضافة إلى التنمية الشاملة والاستثمارات وزيادة الصادرات وتوطين الصناعات ضمن مخطط ورؤية مصر 2030.

كما يتابع المجلس أيضا ما تم من إجراءات سابقة بشأن ملفات الاستثمار والصناعة والتصدير وزيادة الرقعة الزراعة وإتاحة الأراضي الصناعية للمستثمرين ومظلة الضمان الاجتماعي والملف الضريبي، وملفات التطوير بقطاعات الدولة المختلفة والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام .

 

تعويضات المتضررين من المحاور المرورية

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعًا لمتابعة إجراءات صرف تعويضات المتضررين من المحاور المرورية، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بصرف كامل التعويضات للمستحقين خلال 3 أشهر، كما وجه بالمتابعة الأسبوعية لأعداد المُواطنين المُتضررين الذين صرفوا مستحقاتهم.

وأعلن بين لمجلس الوزراء، عقب الاجتماع، أنه جار صرف مليار و142 مليون جنيه للمستحقين في محور عمرو بن العاص، وكذا توقيع العقود مع المُستحقين بأحواض: جزائر قسم أول، وجزائر قسم ثان، وبحر جمصة، والخلفية، والبوهات، على أن يتبقى 12 حوضاً تم توفير المبالغ المالية المستحقة لها، وسيتم الصرف خلال 3 أشهر.

كما تم استعراض موقف صرف المستحقات للمتضررين بمحورى عمر سليمان وكمال عامر، حيث تم التنويه إلى أن المبالغ المستحقة متوافرة، وتم بالفعل الصرف لعدد من المستحقين، وجار الاستكمال.