الجمعة 30 اغسطس 2024

محافظ الغربية يؤكد دعمه الكامل لمشروعات التحول الرقمي

محافظ الغربية أشرف الجندي

محافظات29-8-2024 | 19:59

دار الهلال

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي، دعمه الكامل لمشروعات البنية التحتية، وخاصة مشروعات التحول الرقمي التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً، لخدمة المواطنين في إطار استراتيجية مصر الرقمية، وذلك بهدف تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة، وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الخميس، مع مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية، وحوكمة الشركات والشؤون التنظيمية للشركة المصرية للاتصالات الدكتورة لمياء زيادة، لبحث تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية بالمحافظة، وتعزيز سبل التعاون بما ينعكس على تقديم خدمات الاتصالات بجودة عالية للمواطنين، وذلك في إطار خطة المحافظة للتحول الرقمي في كافة المنشآت الموجودة بها وفقاً لرؤية مصر 2030.

وتم مناقشة آليات تنفيذ مشروعات الشركة، والحصول على موافقات وتصاريح الحفر وإعادة رد الشيء لأصله من المحافظة لمد شبكات الألياف الضوئية لمواقع العملاء لضمان سير العمل بشكل سليم.

وأشار المحافظ إلى التعاون الكامل بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة والشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، بالإضافة إلى بناء القدرات الرقمية لكافة فئات المجتمع وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة، موجها رؤساء المراكز والمدن بتسهيل جميع العقبات أمام تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي وتيسير الإجراءات طبقاً للقواعد والقوانين المنظمة في هذا الشأن حفاظاً على المال العام.

من جانبها، قدمت الدكتورة لمياء زيادة، الشكر والتقدير للمحافظ، ولجميع أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة على حسن التعاون والتنسيق الدائم، وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية لخدمة العملاء من أبناء المحافظة ولتحقيق الفائدة للمواطنين والعمل مع خطة الدولة نحو إتمام عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية والخدمية بالدولة.

وفي سياق آخر، أكد المحافظ أن الاهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود إلى تبذلها المحافظة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهى أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال متابعته أعمال تجميل ودهان البلدورات وزراعة أشجار الزينة بعدد من الميادين والشوارع الرئيسية بمراكز ومدن المحافظة وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل الدورية التي تتم بشوارع مراكز ومدن المحافظة لإظهار المحافظة بالشكل الجمالي والحضاري الذى يليق بها و يلقى استحسان أبناء عروس الدلتا والمترددين عليها من المحافظات المجاورة.

وعلى صعيد آخر، بحث القائم بعمل رئيس جامعة طنطا الدكتور محمد حسين، مع وفد ممثلي برنامج منح الجامعات الحكومية من هيئة "أمديست" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الاستعدادات للافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بكلية الآداب بالجامعة، خلال شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك بحضور عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة الدكتور ممدوح المصرى، ومدير مركز خدمات الطلاب ذوى الإعاقة بالجامعة الدكتور محمد مريكب، فيما ضم الوفد مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بهئية "الأميديست" كوينسي مارى درمورى، والدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك مخائيل ممثلي هيئة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومحمد إبراهيم زكريا المسؤول عن المشروع بالجامعة.

وأشاد الدكتور محمد حسين بالدعم والتعاون المثمر بين الجامعة وهيئة "الأمديست" والدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإنشاء وتجهيز مركز خدمات ودعم الطلاب ذوي الإعاقة بكلية الآداب بالجامعة، بهدف تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الهمم بالجامعة، والبالغ عددهم 365 طالبا.