الأربعاء 4 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية: مشروع مبادرة "جسور" لدعم دور المجتمع المدني في تطوير التعليم

جانب من الاجتماع

محافظات29-8-2024 | 20:43

دار الهلال

أكد محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال، أن مشروع مبادرة "جسور" يهدف إلى دعم دور المجتمع المدني في تطوير التعليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم /الخميس/ مع القيادات المحلية بالمحافظة وقيادات مبادرة جسور؛ لمتابعة الموقف التنفيذي والاستعداد لتنفيذ المبادرة.

وأعرب المحافظ - خلال الاجتماع - عن تفاؤله بهذه المبادرة ودورها في تطوير التعليم بكل مرحلة. 

من جانبه، وجه رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولا ومبادرة (جسور) الدكتور حسام بدراوي، الشكر لمحافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع على حسن وحفاوة الاستقبال داخل المحافظة.

وقال: "لدينا شغف لتكون مبادرة (جسور) في الإسماعيلية نموذجا يحتذى به في باقي المحافظات، حيث وقع اختيارنا على المحافظة لإقامة المبادرة؛ لتميزها بالثقافة وبأسلوب إدارتها المتميز، بجانب وجود جامعة مندمجة مع المجتمع المدني المحيط بها، جامعة قناة السويس".

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المبادرة في إطار "رؤية مصر 2030" للتعليم التي تعتمد على خمسة محاور رئيسية، هي الإتاحة والجودة وعدم التمييز، الإطار المؤسسي والحوكمة، التمكين التكنولوجي والرقمي، بناء الشخصية المتكاملة، القدرة التنافسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

بدوره، قام الدكتور محمود حمزة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا والمنسق العام لمبادرة (جسور) بعرض كامل للمبادرة بالإسماعيلية، موضحًا أن هذه المبادرة تأتي من خلال إشراف وزارة التربية والتعليم ودعم (التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي) والتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني الداعمة لقضايا التعليم، وهي مؤسسة التعليم أولاً مؤسسة مصر الخير، مؤسسة فاهم للدعم النفسي، مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، جمعية تكاتف، ومؤسسة النيل بدراوي.