الخميس 5 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات الإعدادية والتربية الخاصة والثانوي العام والفني

جانب من التكريم

محافظات29-8-2024 | 20:48

دار الهلال

كرم محافظ أسوان، الدكتور إسماعيل كمال، اليوم الخميس، أوائل الشهادات الإعدادية والتربية الخاصة والثانوي العام والفني للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بإجمالي 57 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى تكريم مديري المدارس التي حصل فيها الطلاب على المراكز الأولى، بحضور الدكتور لؤي سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، والمهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى أولياء الأمور وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وعبر الدكتور إسماعيل كمال ، خلال احتفالية التكريم، عن سعادته لمشاركة أبناءه الطلاب هذه المناسبة العزيزة، لأنهم يمثلون مستقبل هذه المحافظة الواعدة، مؤكدًا على الاهتمام المتواصل للارتقاء بالمنظومة التعليمية. 
وأشار إلى موافقة عدد من الجامعات على إعطاء منح تعليمية مجانية لـ 15 طالبا وطالبة من المتفوقين من أبناء المحافظة، وقال: "إننا نسعى لتوفير منح مجانية لأوائل الثانوية العامة سواء من الجامعة اليابانية أو الجامعة الألمانية، والتي ستقيم حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة يوم الثلاثاء القادم بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. 

وقدم الدكتور إسماعيل كمال الشكر لأولياء الأمور ومديرى المدارس والمعلمين لما بذلوه من جهود متواصلة ساهمت في الوصول لهذه اللحظة من التفوق والتميز، مطالبا الطلاب بضرورة أن يقتدوا بأبناء مصر البارزين في كافة المجالات لما حققوه من تفوق ونجاح وعلى رأسهم العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وجراح القلب العالمي الدكتور مجدى يعقوب وغيرهم من الذين سخروا علمهم ونبوغهم في خدمة وطنهم.

من جهة أخرى، قال محافظ أسوان إنه سيتم إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية من "الناس للناس".

ووجه المحافظ، خلال بيان اليوم، بضرورة تكثيف الجهود المبذولة بإشراف نائب المحافظ المهندس عمرو لاشين بتنفيذ حزمة كبيرة من البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة خلال فعاليات المبادرة ، والتي تستهدف كل الفئات العمرية بداية من مرحلة الطفولة وحتى كبار السن.

من جهته، أوضح نائب المحافظ المهندس عمرو لاشين أن المبادرة تهدف إلى تمكين الجميع من المشاركة الفاعلة في هذا المشروع لبناء وعى الإنسان وقدراته وإكسابه كافة المهارات التى يحتاج إليها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.